السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فكرت بعنوان للقصه مالقيت ..
الحين راح اقولكم قصتي الجديده .. و أتمنى انها تعجبكم ..
:: القصه تتكلم عن صديقان .. يعرفون بعض من الأبتدائي لين ماوصلو الجامعه .. و واحد طاح في الخمر و …الخ (اتركم مع القصه )
صديقان حميمان..
فيصل و راشد
بدأت صداقتهم من المرحله الأبتدائيه
كانو أكثر من أصدقاء كانو أخوان.
في نفس الصف و الفصل
إلا إن فيصل اطول من راشد
استمرت هذه الصداقه مع مرور الأيام.. وكبروا لين وصلو للمرحله الثانويه..وبدأ اول يوم دراسي …
جا راشد للمدرسه بدري..
قاعد يستنى صديقه فيصل
وراشد يستنى فيصل متى يجي
و راشد كل شوي يروح ويرجع
و هو قاعد
دخل واحد و وقف عند الباب.
لابس شماغ و الكتب بيده
راح عنده و قاله :
راشد : السلام عليكم
…: وعليكم السلام
راشد: كيف الحال
…: الحمد الله
راشد: انت فيصل ال؟؟؟
…: ايه
راشد : هلا وغلا . ما عرفتني
فيصل: لا و الله
راشد : أنا راشد ال…
فيصل: هلا والله وينك قاعد استناك.
عرفوا بعض و بعد السلام و السواليف.
راحو للطابور خلصوا من الطابور راحوا للفصل وقعدوا جمب بعض.
وخلصت المرحله الثانويه بسرعة
.
راشد نجح بأمتياز بنسبه 96%
و فيصل نجح بأمتياز بنسبه 99%
وجت اللحظه الحاسمه وبدأ تحديد المصير…
االي و هي الجامعه….
وبعد التسجيل بالجامعه .
و جا أول يوم دراسي..
بدت الدراسه وبدا راشد و فيصل
في الأعتماد على نفسهم.
وكل واحد منهم مسؤل عن نفسه
.
راشد صار دب وشعر طويل.
و فيصل نفس ماهو ما تغير طويل.
$_بداية القصه _$
مرت الأيام واستمر الصديقان مع بعض بالإضافه إلى أصدقاء جدد.
ومع مرور الأيام لاحظ فيصل التغير على راشد في طريقه كلامه وفي تغيبه الكثير ….
حاول فيصل يعرف الأسباب الي خلت راشد يتغير ولاكن صديقه راشد دايم يقول لفيصل اي شي يصيرله بس هذي المره صار شي لراشد ولا قال لصديقه فيصل.
مرت الأيام وضع راشد ما يطمن..
صار يقعد لحاله و لا يسولف .. وكان حزين.
انصدم فيصل لما شاف راشد بهالحاله..
فيصل:راشد وش فيك متغير صاير ما تقعد معنا.
راشد: …
فيصل:راشد تكفى قلي وش فيك في أحد مزعلك.
قعد يصيخ راشد وضمه فيصل
فيصل: قلي وش فيك راشد؟
راشد:أنا تعبان يا فيصل.
فيصل: تعبان.! قلي وشفيك.
أخذ أغراضه راشد وطلع من الجامعه.
بعد مرور ثلاث أيام ماجا راشد للجامعه.
دق على جواله مقفل دق على بيتهم محد يرد.
قلق فيصل على راشد.
دق على ولد خال راشد ..
فيصل:الو
رامي: هلا
فيصل:هلا رامي أخبارك؟
رامي:هلا والله الحمد الله.مين معي؟
فيصل:انا فيصل.
رامي:هلا بك . وينك ليش ما تسير علينا؟
فيصل:موجود. اقول بغيت اسألك عن راشد صارلي كم يوم ماأدري وينه دقيت على بيتهم وعلى جواله ما يرد.
رامي: ما تدري وش الي صار؟
فيصل : لا والله ..!
رامي: مات أخوه قبل امس.
فيصل : الله يرحمه.
راح لبيت راشد وعزاه وكان راشد متأثره مره لأنه متعلق بأخوه واجد .
انتهى فيصل من المستوى الأول
وسبق راشد بالمستويات وصار راشد…ياخذ الترم بترمين.
بعد ماكان هو و فيصل من الأوائل.
ومرت الأيام وفيصل يحاول يعرف وش فيه راشد.
وجااليوم اللي يستناه فيصل.
جا راشد عند فيصل .
قعد فيصل جمب راشد.
فيصل: اسمع يا راشد و الله ما تطلع لين تقولي وش فيك.
راشد: وش تبيني اقولك قصتي قصه
.
فيصل: قلي كل قصتك ما ورانا شي.
راشد: قصتي بدت من ثالث ثانوي تعرفت على واحد من أصدقاء عيال خالي وصرت اطلع معه كل يوم وبعدين علمني على الدخان وصرت أدخن .
فيصل:وبعد وش صار..
راشد: وبعدين ياطويل العمر
جا يوم و قالي تعال معي الشقه رحت معه في شباب زحمه وراح طلع شي من الثلاجه ..!
قلت وشو هذا قال هذا خمر
خمر!! أعوذو بالله
قالي اشرب و الله راح تروق وتنسى هموم الدنيا
وشربت لين ماصرت مدمن
صرنا كل اسبوع نروح الشقه ونشرب.
فيصل : وشلون سمحت لنفسك تشرب خمر….؟
راشد: حاولت ما اشرب بس العيال خلوني اشرب و بعدين جا يوم من الأيام وجاب معه كيسه قلت وشو هذا
قالي هذي حبوب
قلتله وش تسوي هذي قالي هذي تخليك تنسى الدنيا و الهم أخذت الحبوب لين ما ادمنت عليها قالي اذا احتجت للحبوب دق علي من بكرا قمت من النوم وراسي مصدع ابي شي يخوره دقيت عليه و قلتله ابي حبوب قالي جب فلوس عطيته فلوس لين ما خلصت فلوسي
رحت وسرقت فلوس من ابوي و ذهب و على هذي الحال كل ما يصدع راسي اروح اسرق
…..
فيصل:وش فيك سكت كمل.
راشد : وش تبيني اقولك حالتي صارت حاله اذا مالقيت فلوس اروح اتسلف ولا اروح اسرق
فيصل يحاول يهدي راشد و يخفف عليه مهما صار ماراح تتغير نظره فيصل لراشد لأنه واثق فيه وفي تربيته مو حق هالسوالف الله يهدي رفقاء السوء وقاله ان الله يمهل ولايهمل وأكيد ماراح يتركهم طال الزمن والا قصر.
راح راشد لبيته و فضفضله طلع كل الي بقلبه لفيصل
وتعالج بحمد الله من الادمان
وأصبح بصحه و عافيه..
وبعد مرور 4 أشهر
.
.
.
.
أنتقل الى رحمه الله راشد وهو في طريقه إلى البيت في حادث مروع
حزن فيصل على وفاه أعز اصدقائه الذي كان مثل الأخ
وهكذا رحل الرحيل الذي تقفل بعده كل الأبواب.. رحل لحياة أفضل.
رحل وترك اهله و أصدقائه…
… أتمنى انها تعجبكم …
تحياتي . لكم كتوت يحب التوت:020174_emm7_prv: