التصنيفات
أزياء وفساتين

ستايلات حجاب من كل بلد – ازياء موضة

تحرص كل محجبة على متابعة كل ما هو جديد في أشكال وخامات الحجاب وخاصة بعد انتشار أكثر من شكل وستايل في الفترة الأخيرة، فإذا كنتِ تبحثين عن لفة طرحة جديدة أو على شكل جديد لحجابكِ، فاختاري من بين هذه الستايلات والخامات المختلفة ما يكمل طلتكِ ويزيد من جمالكِ.

الحجاب التركي
لا شك أن الحجاب التركي أصبح أكثر شيوعًا في عالم الموضة في الفترة الأخيرة لأنه مميز ورقيق. يتناسب الحجاب التركي مع الأزياء البسيطة، فيمكنكِ مثلا ارتداؤه في فترة الصباح عندما تذهبين للعمل أو للجامعة فهو عملي جدًا.
تعتبر سهولة لف الحجاب التركي هي أكثر ما يميزه فيمكنكِ لفه بكل بساطة: فقط قومي بارتداء بندانة من القطن، ثمّ اثني الحجاب وثبتيه على رأسكِ بدبوس واربطيه بعد ذلك من الأسفل بدبوس أيضًا وفي النهاية ثبتي كل طرف ببروش أنيق يتناسب مع ألوان ملابسكِ. الحجاب التركي غالبًا ما يكون من الستان، ولكنه متوافر بكل الألوان سواء السادة أو المنقوش وهو يناسب الوجه البيضاوي أكثر.

الحجاب الأندونيسي
انتشر هذا النوع من الحجاب أيضًا مؤخرًا وربما ينافس الحجاب التركي في عالم الموضة، فهو بسيط جدًا. يفضل ارتداء هذا الحجاب في فترات الصباح لأنه يتميز بألوانه الهادئة كما أنه سهل جدا في ارتدائه ولا يحتاج لوقت طويل. ارتدي فقط بندانة ثم قومي بتثبيت الحجاب عليها ولا تربطيه كالحجاب العادي ولكن فقط لفّي طرفا منه حول الرقبة وثبتي الآخر على كتفكِ بيحث يكون متدليًا على منطقة الصدر.

الحجاب الماليزي
قد يكون الحجاب الماليزي أبسط أنواع الحجاب على الإطلاق كونه من القطن السادة، ولذلك يسهل عليكِ تثبيته دون أن تضطري لارتداء بندانة على الشعر. يتوافر الحجاب الماليزي بجميع الألوان وأشهرها الخوجي ومشتقات الباستيل الرقيقة. يفضل ارتداء الحجاب الماليزي مع الملابس المنقوشة أو المنقطة لإطلالة مميزة.

الشيفون والستان
إذا كنتِ دائمًا تفضلين الإطلالات الناعمة الرقيقة فبلا شك ستحتاجين إلى مجموعة من الطرح الشيفون والستان في دولابكِ. الشيفون والستان لا يتميزان فقط بالنعومة ولكن يمكن لفهما بأكثر من طريقة والتجديد في شكلهما؛ فعلى سبيل المثال، يمكنكِ ارتداء أحدهما على بندانة قطن ولفهما اسبنش خاصة إذا كان منقوشا، أو لفه بطريقة الحجاب العادية إذا كان سادة. يفضل ارتداء الحجاب الشيفون في المناسبات ونقترح عليكِ تزيينه ببروش أنيق.

البندانة الطويلة
قد يظن البعض أن البندانة هي ما يتم ارتداؤه تحت الحجاب فقط ولكن هناك نوع آخر من البندانات وهي البندانة الطويلة. البندانة الطويلة تعتبر من أشهر أنواع الحجاب المنتشرة في دبي وغالبًا ما تكون مطرزة من الأمام ويتوافر منها أيضًا السادة. يمكن ارتداء هذه البندانة في العمل أو عند استقبال ضيوفكِ في المنزل فهي عملية جدًا وبسيطة.

الإسكارفات
تعتبر الإسكارفات شكلا مختلفًا من أشكال الحجاب والعديد من الفتيات يفضلنه لأنه سهل جدًا ويمكن ارتداؤه كحجاب عادي أو لفه حول الرقبة في الشتاء أو حتى لفّه حول الحقيبة لإطلالة كلاسيكية خاصة إذا كان ستان. تتوافر الإسكارفات السادة والمنقوشة بكل الألوان والخامات ولذلك يمكنكِ اعتماد هذا الستايل لتغيير شكل حجابكِ.

الحجاب المثلث
الحجاب المثلث من أنواع الحجاب التي تناسب الوجه الذي يكون على شكل قلب، ويمكن ارتداؤه ولف طرف منه حول الرقبة وإسدال الآخر، أو ارتداؤه اسبنش. كما يمكنكِ أيضًا إدخال أطرافه في الملابس لأنه يتميز بالخفة ولن يعيق حركتكِ سواء في العمل أو الجامعة.

الحجاب الطويل
الحجاب الطويل أو الطرحة العادية أكثر أنواع الحجاب انتشارًا حيث يتوافر بكل الخامات والألوان ولكن إن كنت تبحثين عن إطلالة جديدة لهذا الطرحة؟ نقترح عليكِ ارتداء الطرحة بطريقة مختلفة، وهي ارتداء بندانة من القطن تناسب لون ملابسكِ، مع وضع الطرحة من المنتصف بحيث تكون الأطراف متساوية، وتثبيت أطرافها على كتفيك بدبابيس صغيرة.
هذا اللوك بسيط جدًا كما أنه يناسب ملابسكِ الكاجوال إذا كان الحجاب من القطن، وفساتين السهرة إذا كان من الشيفون خاصة مع إضافة ستراس فضي أو ذهبي على جبينكِ.

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.