التصنيفات
شعر وشعراء

فارقتنى واعتقدت

فارقتنى

بقلمى : مـ ح ـمد جمالـ

****
فارقتنى واعتقدت بأنى بفراقها أصبحت قتيلا
ظنت بأنى مغرم حد الحياة وبحبها ليس لدى بديلا
وبأننى بين الحب والفراق وبين الحياة والممات فتيلا
وكيف وإن أحببتها فقد نالت فى حبى شرفآ نبيلا
ويكفى بأن أحببتها ويكفى وصفى بالقصائد شعرآ وتفصيلا
دنوت إذ أثنيتها وكشف سرآ كان بالقلب دخيلا
قد كان يكفى فى حبها أى كلام فى المعنى قليلا
بالغت بالمعنى الكلام وفى وصفها قولت قولا جليلا
هذا لأنى شاعرُ وشاعرً بأن من حق الردئ أن يكون جميلا
ما بين حبى وحبها كطير يطير عاليآ ولا يعلوه نخيلا
ولطالما فارقتنى واعتقدت بأنى بفراقها أصبحت نحيلا
وأن الحياة قد ساءت وغابت الرؤيا وأضللت سبيلا
ساضئ ما غاب لعقلها وإن ساد الظلام فلدى قنديلا
سأمضى فى الحياة وكأنى لم أخطوها بالطريق أصيلا
وكأنها كانت بحياتى هفوة ذهبت وأخذت من الوقت قبيلا
هذا لأن الحياة لن تتوقف عند الفراق وبعد الفراق طويلا
يموت الحبيب ويبقى عاشقه يفكر فى الحبيب بديلا
فما جدوى البكاء والندم على شئ صار بالدنيا عويلا

تحياتى لكم

Gemi

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
شعر وشعراء

ولى’ زمانك كلام جميل

ماني بذاك اللي على خبرك … الجرح غير’ كل شي فيني
ماعاد ذنبي يحتمل وزرك … ولعاد دينك بالهوى ديني
غير خفوقي قبلته وأدرك … بأنك بداية زلة سنيني
تاب وتوضى واعتزل فكرك … وأبدل بحبك ، قاف وياسين..ي
ولى’ زمانك وانتهى أمرك … يومك تنام وتفترش عيني
لاجيت أهلي’ ، وافتدي عمرك .. وان غبت عني أسهرك فيني
والله ياكل الغلا عذرك … أقبح من ذنوب الشياطيني
تغدر وتنسب لي بها غدرك .. وتذبح فؤادي فيك سكيني
الله حسيبك ، كافي( ن )مكرك .. قادر يرده فيك بالحيني
استغفر الله لاطرا ذكرك … وان غاب ذكرك قلت أمين..ي

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
شعر وشعراء

راحتي بيدك حبيبي (( لو حصل مهما حصل )) كلام جميل

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
شعر وشعراء

الوداع – من الشعر

هذا اول موضوع اكتبه في مدونة الشعر والشعراء
الوداع انشالله تعجبكم

وقف ولا ترمـي وداعـك بالاعيـان
محتاج أنا لـذرة امـل فـي سنينـي

هذي تفاصيل العمر وسـط الاجفـان
صوّر واماكن فـي عيونـي تجينـي

والله من تطري وسط عمر الاحـزان
كل الفرح من لـون وجهـك يجينـي

مثل المطر يركض على الارض ولهان
هـذا انـت دايـم بالولـه محتوينـي

يكبر غيابك لو كبر وسـط الاشجـان
يكبر معه في شـوق عمـري حنينـي

الماي في قلبي مـن الشـوق كثـران
صبيت دمعي وشفـت قلبـك بيدينـي

قلت احضنه في وسط يديني على شان
مايلمس أطرافه حـزن مـن ونينـي

حتى ولـو اختـرت فرقـاك عنـوان
يكفي بيدينـي قلـب عمـرك يبينـي

ماهي حكاية انـت رابـح وخسـران
او هـي حكايـة ياابيـك وتبيـنـي

المسأله روحيـن فـي داخـل انسـان
شفتك رحلت وشفت روحك في عينـي

غمضت أرد الروح من خلف الأجفـان
عشان أصـدق كذبتـي انـك تجينـي

لكم خالص الود

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
شعر وشعراء

يا وينه النسيان كلام جميل

يا وينـــه النسيــان عـلــيّ يـتـغـلّــى
………………..ما يكفــــــي دمــــوعــــي علـيّ يتغلّون

اقول له محتاج ويقــول لـي كـــــــلا
………………..يا دمع والنسيان وش بـه علـي تنـوون

يكفيني ما فينــي مــاضـــي ولا ولّى
………………..والقلب بجــــروحـه في داخلي مطعــون

والهـــمّ مــرمــــــر بي والله ما خلّى

………………..في داخلي فرحة لا يكــــون بـي مفتـون

ما عاد ابي أحزن والحزن يقول الا
………………..أرتاح لي شكله حــزني وصـــار يمـون

ما طاح لايمكــن يشبه لمـــــن علّى
………………..من طـاح فيه الحـظّ بيطيح مهما يكـون

يا وقت بي يلعـب يضحـــك ويتسلّى
………………..كــــــلّ الــرجــــا بالله مصيرها بتهـون

به وقــت يا نسيان بتجينـي باتغلّـى
………………..ما عـــــاد ابي انسى من كانوا يتغلّـون
//////////////////////////////////////////////// مثمــــر

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
شعر وشعراء

الـشـقـوف

سـلام يا صاحـبـي يا بـو حـجـاج طـلـيق

تـحية مـنـي اقـدمـهـا لـكــم يــا صـديق

بالعـود والمـسـك والعــنـبـرلشخـصـك تـليق

والـلـه يخليك لنا يا اعز واغلى حـبـيـب




يـــهــمـني قـربــكـم وانــا بعـدكـم عـلـيل

والنـفـس تـرتاح لك يـاذ الغـزال الجمـيل

وانـا عـلى شـوفـكـم ابـبـذل المسـتـحـيـل

والله يخـليـك لنا يا اعـز واغلى حـبـيب




الساحة مـن بعـدكم خـيـم عـليها الصمود

والكـل يـنـطر رجوعـك ويـتـمـنى تعـود

عـجل عليـنا بــردك والـتـزم با لـعــهـود

والله يخليك لنا يـا اعـز واغـلى حـبـيـب




حـنا صبرنا وصبرنا وذقـنـا كـل العـذاب

ويـامـا على شـانكم قـبـلـنـا كـل الـعـتـاب

رحـنــا وجـيـنـا ومـنـكـم ما لقـيـنا الجواب

والله يخليك لـنـا يـا اعز واغـلى حـبـيـب




ان كـان لـك قـصـد ثـانـي قـلـنـا يا عـشير

الخـجـل والـحـيـاء لا مـا يـحـقـق مـصير

وان كـنت ناوي على الفـرقا نـشـوفـك بخير

والله يخليك لنا يـا اعـز واغـلى حـبـيـب

رقم " 198 " في 13/02/1437هـ

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
شعر وشعراء

مــــن ..أولـ كلام جميل

أنا ياحبي حبيتك من أول مافتحتي الباب

من أول ماطالعتي لي وناظرتك وشفتيني

من أول ماتكلمتي وقلتي كشخه وجذاب

من أول ماشكيتي لي وقلتي لاتخليني

ورب البيت حبيتك وأنا صادق ومو كذاب

وترى عيب علي أحلف على شانك تحبيني

عجبتيني برمش وعين وخد وشعرك المنساب

وأنا مدري جمالك صدق ولابس في عيني

وحلفتي لي وعاهدتي تكوني أصدق الأحباب

وأنا صدقت وأهديتك خفوقي وكل مافيني

وبعد هذا تفننتي بتعذيبي بدون أسباب

بدون أي سبب أو ذنب ظلمتيني وجرحتيني

وإذا كان الشكوك اللي ذكرتيها هي الأسباب

مصير الوقت يثبت لك وتعرف إنك ظلمتيني

أنا ماني بلا خاين ولاغادر ولانصاب

ترى قلت هالكلام كثير لكن ماسمعتيني

قصيده عجبتني وحبيتكم تشاركوني قرائتها

@جـــ&ـــولان@

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
شعر وشعراء

هجر الحبيب

أنا والحزن والهم والضيق وخاطر مكسور
ونفس من بعدك وهجرك صارت مقهــــــــوره
وعين تدمع تبي شوفك لو عند القبـــــــور
وقلب شقاه الشوق على وجهك شوف وحظوره
نار بي كل ما أذكرك فيها اللهب يثــــــــور
أحاول أطفيها بالنسيان بس نفسي مي مقدوره
صرت أعيش اليوم عام والعام دهـــــور
نفسي شقت لكن على شوفك تصير مجـــبوره
أصبر لو كان الحمل يهد جبال ويقوى بحور
أصبر إلين ماربي يمسح الروح وتبقى الصوره
أبحتري رجعته وقدومه من بعد الهجـــور
تصبرني عيونه أصبر ولوكانت بالحيل مغروره
له جمال فاق الخيال وابتسامه كلها نور
له وجه منه القمر بالليل يعكس ضيه ونوره
عرفته وذقت حلاة ولذة طعم الغــــــرور
غروره يشدني له ويسقي بغروره حب جذوره
خذاني بعالم التفكير والحزن يغلب السرور
وتقدر تقول أن الفرح من غيابك أنتهى دوره

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
شعر وشعراء

لا تحرق على من لايحرق شعر رائع

……….. يا ( قلب) يكفي ما جرالك ويكفيـك
أنك تموت من القهـر الـف مـره .~
………… بالله قلّي ويـش تالـي مساعيـك
ياللي تناظر فـي نجـوم المجـره .~
………… حلمٍ حلمتـه مـا يحقـق أمانيـك
وليلٍ سهرتـه مـا ينسيـك مـره .~
………… أن كنت ناسي ما جرالك بماضيـك
بذكّرك في الوقـت خيـره وشـره .~
………… عطيت من دمّك وخابـت هقاويـك
وراحت سنينك بالشقى والمضـره .~
………… كم (جرح) ينزف بك وكنّه ولا فيك
من خوف عذالك بصـدرك تصـره .~
………… وكم (جرح) لو تخفيه بانت مواريك
له في ملامح وجهك السمح جـره .~
………… وش فايدة صبرك وسهرك لياليـك
وغيرك بدون أحساس مافيـه ذره .~
………… أكبر خطا تبكي على أنسان ناسيك
ويضيق صدرك فيك وتموت حـره .~
………… اللى نساك أنساه لو كان يطريـك
واللي يبرك فـي مواصلـك بـره .~
………… وأكبر جريمة .. من توده ويجفيك
أنك تصونه عقب ما بـاح سـره .~
………… قول (الوداع) وما جرالـك يكفّيـك
ودربٍ يمـرّه لا تحـاول تـمـره .~
………… يا (قلب) يكفي ما جرالك ويكفيـك
أنك تموت من القهـر ألـف مـره .~

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
شعر وشعراء

الحلم والامل والتغيير

االسلام عليكم ورحمة الله و صباحكم نور وسرور اعضاء وشعراء تعب قلبي
اعذروني على الغياب الطويل ولكن عدنا بشوق اليكم هذه قصيده جديده ارجو ان تنال اعجابكم

القصيده : الحلم والامل والتعيير

لوبختصر ما خط القلم والمقادير

…………لولا ثلاث ما عاشت الناس دنياها

&~%%%~&

الامل والحلم والتغيير

…………………..تعطي الحياة كل معناها

&~%%%~&

كم حلم وامل له تاثير

……………تحقق وغير الناس وحياتها بناها

&~%%%~&

الله كتب الي صار والي يصير

واعطى الرسل حلم وامل وتغيير وحكمه معها

&~%%%~&

الياس لولا الامل لنفس تدمير

…………………..نهاية الحياة واملها ياشقها

&~%%%~&

وكم صور الحلم للعلم تصوير

……………..بث وقناة وجوال تسخر لمن بغها

&~%%%~&

وكم صححح في حياتنا التغيير

……..من جهل لعلم من ظلام النفس لضياها

&~%%%~&

حق والحق له كل تقدير

………..خوف الي نجهله صعوبة التغير وعناها

&~%%%~&

وقفنا الخيال ووقفنا التفكير

……………وكل الامم تعدت من ارضها لسمها

&~%%%~&

احلم وحقق الحلم وجرب التغيير

…………………..يمكن نلقى لنفوسنا رضاها

&~%%%~&

وصلاتي على ولد عدنان البشير

….والثنا مني وتقدير لخالق الخلق وهو هداها

&~%%%~&

وسلامتكم

بقلم سلطان طلال نايف ارجو ذكر المصدر عند النقل

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده