التصنيفات
خواطر وعذب الكلام

اتريد الرحيل !! ارحل ولكن قبل هذا دعني اغسل وجهك بدموعي !!

لم اكن اعلم ان هذا اليوم سيكون قريب !!

لم اكن اعلم ان هذا اليوم سيكون قريب !!

كيف ؟! …لما؟! … والى متى ؟!

كيف ستكون الحياه من بعد غيابك !؟!

لما الرحيل ما دمتُ انا اعشقك !؟!

الى متى سابقى اسيره حبك والمك وعذابك !؟!

اتريد الرحيل ؟! ارحل ولكن قبل هذا دعني اغسل وجهك بدموعي !!

دعني اغسل قلبك بدموعي … اريد البكاء فوق صدرك لعل هذا ..

يشفي قليلاً من الجروح التي سـ يسببها رحيلك !!

يا ح ـبيبي .. ان القلب لم يعرف الحياه الا بوجودك ..

اعذرني على كلمه ح ـبيبي ولكن هي الكلمه التي تريحيني ولن تكون لـ غيرك ..

فـ انا بدأتُ الحياه منذ ان بدأت انفاسك في المضى بين اجزاء جسدي ..

وكلمه ح ـبيبي كانت الاولى والاخيره لك انت ..

آآآه الروح تتمزق …………..والانفاس بدأت تختنق ..

همي كان انت… وفرحي كان انت … ولكن تريد الرحيل ؟!؟

ارحل لن اقف بوجهك … اتعلم لما !؟!

لاني عندما اجدك سعيد .. ساكون قد ملكت الدنيا بين يداي ..

سعادتك .. ورضاك .. هما هدفي في الحياه ..

لما العجب !؟!

فـ انا احببتك اكثر من نفسي ..

اتعلم امراً .. سألني مره صديق ؟!

هل يستوي العشق والموت ؟!؟

اتعلم ماذا كانت اجابتي .. قلت له نعم ..

في نظري انا العشق والموت يستويان ..اتعلم لما يا صديقي ؟

لاني انا بطبعي عندما اعشق اضحي لاجل من اعشق حتى الموت ..

ولكن ايضاً في هذا الزمن لم يعد هناك شخصاً يستحق

ان امنحه هذا القلب الذي بين اضلعي يسكن ..

لان القلب مات وانت تعلم بذلك !؟!

ولكن معك انت يا ح ـبيبي وجدت الانسان الذي يستحق هذا القلب واعطيتك اياه ..

لكن ها انت تخذلني .. لقد اثبت بفعلتك هذه ان كلامي كان صحيح ..

وداعاً يا ح ـبيبي .. ارحل لانك تريد ذلك …

****************

اتمنى ان تنال اعجابكم حروفي المتواضعه

ارق تحيه لكل من يعطر صفحتي بحضوره

بقلبي وقلمي

عاشقه مجنونه

[ السبت / 21.11.2017/ 02:16 بعد منتصف الليل ]

ملاحظه " اتمنى ذكر المصدر عند النقل ولا تنسوا ان هناك يوما للحساب "

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
خواطر وعذب الكلام

مرافئ الرحيل الموجعة خاطرة جميلة

مثقلٌ أنا يا سيدتي ..

مثقلٌ بذاكرتي التي حفظتكِ

مثقلٌ بأحزان الرحيل الموجعة

مثقلٌ برائحة الإشتياق

مثقلٌ أنا بهذا العشق يا سيدتي

مثقلٌ بأحلام قادتني قسرا لشواطيك

مثقلٌ بأشواق تغمرني دوما

لعينيكِ ..

ولقلبكِ ..

ولأحضانكِ حيث تعلَّمت الحب

وحيث عشت دفئا هناك ..

مثقلٌ بجراحاتي الدامية هذه ..

ومثقلٌ بهمساتنا معا وحتى تلك

التي لم يسعفنا الزمن لنهمسها ..

مثقلٌ وأنا في البعيد يا حبيبتي

حتى وهذا الفراق قد نخر خافقي

وحتى وهذا الصقيع قد احتل

مساحات الدفئ التي عشناها معا

على طيف أمنيات ماتت وهي

تحبوا …

وهي مازالت صغيرة …

وأحزنني هذا كثيرا يا رفيقتي

نعم ..تعلمت الحزن كما

لو أنني أفتقد بقية زمني ..

فيارحيلي

هل لي بمرافئ أهفوا إليها

بعد هذا الرحيل ..؟

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
خواطر وعذب الكلام

لا زلت أحبك خاطرة جميلة

عندما تستعيد ذاكرتي نغمات صوتك….
وتنحني هامتي للرحيل
عندما يرتجف قلبي كلما استعدت لمسة يديك…
وتنساب أفكاري
في درب الشرود الطويل
عندما أصبح زهرة ذابلة
وعندما تقتلني الآحزان وترهقني الألام
وعندما أهرب من زمني وأعود يائس
من درب حبنا الأليم
وترسم أقلامي صورة وجهك على أوراق الأحلام
وتتساقط دموعي كلما ذكرتك
أعرف حينها أني:….مازلت….أحبك
أبو سلمى…!!

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
خواطر وعذب الكلام

أنني أملك قلمآ يحس فيني – رائعة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
زوار قسم الخواطر اضع بين ايديكم
اتمنى تلامس احساسكم كتبتها
اتمنى انها تلامس احساسكم
لم أستطع أن أحتمل مشاعري
لم أستطع أيقاف نزف قلمي
يريد أن يعبر عن أحساسي
كلما أردت أخفاء أحساسي
يفضحني قلمي ويسطر أحساسي
حيث بالامس كان معي
كان قريبآ مني باأحساسه وقلبه
بمشاعره وكلامي معه
واليوم لم أعد أراه بجانبي
لقد غاب عني فجاءة وبدون أستئذان
لاأعلم عنه أي خبر ماذا حلى به؟
لم أجد من يطمن قلبي
ويجبرخاطري ويريحه
عملت المستطاع لكي أعرف أخباره
لكن دون جدوى
كل الظروف واقفه ضدي
حظي العاثر دائمآ يلازمني
أصبح ليلي كنهاري
لم أذق طعم النوم
عيناي تشكي من قلة نومي
لقد أشغل فكري واحرق قلبي
كنت أريد أن أكتم همي بصدري
لكن لم أستطع كتمه
كدت أنفجر من كتمي
لكن قلمي أراد أن يزيح همي
وسطر أحساسي كي أرتاح
أنني أملك قلمآ يحس فيني
يعبر عن أحساسي ومشاعري
ولا أملك حبيبآ يحس فيني
ياالله ياسميع ياعلام الغيوب
كل رجائي ان تريح خاطري
وتريح قلبي الملهوف لرءويته
أين هو لماذا غاب عني؟
ماهي أخباره هل هوعلى قيد الحياة؟
ام ذهب الي مثواه؟
أسئلتي كثيره لانها تجول بخاطري
فهل من مجيب هل من معين؟
أنني أوكلت أمري لله
الذي يعلم بالخفايا وماتكن الصدور
سبحانه
بقلمي

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
شعر وشعراء

سلام يا دنيا ونا انسان حسّاس

بقلمي ودمعتي

******

مرّت عليّ سنين شيّب لها الراس

توّي شباب اليوم والرّاس شايب
اسقتني الويلات علقم مع الكاس

قلبي حجر والكبد لا شكّ ذايب
ويلاه يادنيا لولا ثبات السّاس

ولولا ثبات العقل والرّاي صايب
لضرب نياط القلب في حدّة الفاس

منهو تمنّى الموت ما هوب هايب
قالتلي الدنيا خذ الذّهب والماس

ثمّ اطرحتني طرح شفت العجايب
ماقلت أنا ويلاه مع طيحتي ياناس

من قالها في طيحته ينقال له خايب
ما دام روحي سالمه ما عليّه باس

وما دام عقلي معي فالجرح طايب
سلام يا دنيا ونا انسان حسّاس
وسلااام يا دنيا وانا منك تايب
لو الذهب كله على الأرض ينداس

ما ينحني ظهري لو المال سايب
ولو الزمن كله على القلب ينحاس

ما عاد تفرق معي .. فالحظ غايب

ماعاد تفرق معي

فالحظ غايب

وسلامتكم

فيه تركيز

feeh_tarkez
الأربعاء12/11/1437

وحقوق النسخ مسموحه
لكل من يذكر المصدر

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
شعر وشعراء

همسة شوق كلام جميل

عند الصباح نسائم تسري
من حيث ادريها ولا ادري
&&&
تهفو الى لقياكِ غاليتي
روح بها شوق الهوى عذرِ
&&&
يقظان عين إن انم ليلا ً
ارجو لقاك بلهفة الجمرِ
&&&
للحب الوان واشجانٌ
فوارة في الصدر كالنهرِ
&&&
ياحبي الطيار في القٍ
يحكي اكتمال البدر للبدرِ
&&&
حالي بلا لقياك في تعبٍ
ان غبتِ عني ضاق مصطبرِ
&&&
وهواك ياروحي وفاتنتي
منِّي كمثل الماءِ في الشجرِ
&&&
ارسلت قبلة عاشق ٍ سحراً
فيها من الاشواقِ ماتدري
&&&
دامت لك الايام اغنيةً
تهديك مني اجمل الشعرِ
&&&
نبضات/ بدر الحروف

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
منقولات أدبية

تعال حبيبي

تعال نمسك بالاحلام والامال
لنصنع خيطا وننسج دنيانا
تعال معى نحطم رجفه الخوف المميت على الشفاه..

نسافر ..نطير..نحلق فى سماء الروح..

نحطم قيود الصمت..قيود الحزن..قيود التعب..
تعال معى فى همسى ..وفى تعبى ..

لتسكن روحى ..دمى..عمرى ..
ونمسك حلمنا الضائع..
نعيد الضوء..نعيد الشمس
نعيد البسمه..نعيد روحنا وذلك الحلم..
تعال معى وفى يدى دموعى امسك بها..
واسكبها فى عينيك..علك تحس بها..
تعال فبعدك دنياى..سراب..

تعال فبعدك عنوانى..ضياع..
تعال فبك تحلو جلستى والغياب..
وفى عينيك حلمى الضائع على الابواب..
تعال حبيبى …
لا كمل بك حروف كتابى ..
لا صنع معك اطيافى والخيال..
لا قف معك كا الصخره..
تكسر كل امواج العذاب..
تعال معى يدك بيدى …
فى عينى..فى دمى..فى عروقى ..
فى شمسى وفى الظلام..
اذوب بحبك…

واظل
احــــــــــــــــبـــــك

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
منقولات أدبية

أقوال ثمينة

أقوال ثمينة

لا تأخذ الصغائر على الخصم الظالم، وإلا سيتقيها، بل دعه يتورط في الكبائر، حتى يسهل تطويقه…

0o0o———o0o0

الضمير: هو الآخرين فينا…

0o0o———-0o0o

الصمت: إجابة بارعة لا يتقنها الكثيرون…

0o0o———–0o0o

غالبا ما تكون الشجاعة نتيجة جهل، والجبن نتيجة معرفة…

0o0o———-0o0o

تواضع عند النصر، وإبتسم عند الهزيمة…

0o0o———-0o0o

لا تثقل نفسك بالكراهية، فهي أثقل مما تتصور…

0o0o———-0o0o

أقدام متعبة وضمير مستريح خير من ضمير متعب وأقدام مستريحه…

0o0o———-0o0o

لا أحد يستطيع إهانتك إلا بمساعدتك…

0o0o———-0o0o

الضربات القوية تهشم الزجاج لكنها تصقل الحديد…

0o0o———-0o0o

من الأفضل أن تعاني من الظلم من أن تمارسه…

0o0o———0o0o

وردة واحدة لإنسان على قيد الحياة أفضل من باقة كاملة على قبره…

0o0o———0o0o

لا تحاول أن تجعل ملابسك أغلى شيء فيك حتى لا تجد نفسك يوماً أرخص مما ترتديه…

0o0o——–0o0o

نحن نميل إلى تصديق أولئك الذين لا نعرفهم لأنهم لم يخدعونا من قبل

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
منقولات أدبية

قالوا علامك صامت وقلت ياناس

قالو علامك صامت وقلت ياناس
كثر الكلام يقل لاجله مقامي

الصمت حكمه والحكي مصدر إفلاس
ولقيـت فـي صمتـي يـزيـد احتـرامـي

الصمت له معنى وله ذوق وإحساس
مركـب نجاتـك فـي بـحـور الظـلامـي

ترى الرجل صوره من الراس للساس
ثــــم يـتـبـيـن جــوهــره بـالـكـلامــي

إمـا نطـق فـي كلـمـة تـرفـع الــرأس
تضفي على شكله جديـد الاسامـي

وإلا يـعــود مـعـدنـه مـعــدن نـحــاس
يرمـيـه سهـمـه بـعـد مـاكـان رامــي

لا صـار عنـدك مـن ثمينـات الألـمـاس
خـلـه بـصـدرك لـيـن وقــت التمـامـي

أخـاف يطلعـلـك مــن الـنـاس بــلاس
وإلا سـفـيـه مــــا يــــرد الـسـلامــي

الله خلـق خلقـه علـى عـدة أجـنـاس
وكـلـن يـسـوقـه مـذهـبـه لـلأمـامـي

والله خـلـق بالطـيـر قـمـري وقـرنـاس
ووقـت الهـدد مـا ينـغـزي بالحمـامـي

لا جال في صدرك من الهم هوجـاس
وعـيـنـك يحـاربـهـا لـذيــذ الـمـنـامـي

ونفسـك عليلـه والفكـر صـار محتـاس
اتـرك طـمـان الـقـاع وارق السنـامـي

علـيـك بالعـالـي لـيـا هــب نسـنـاس
يـبـري الـجـروح الخافـيـه والعـظـامـي

وخـلـك لربـعـك دايــم الــدوم نـبـراس
وخـص القريـب وخـص ولـد العمامـي

خلك لهم فـي داجـي الليـل مقبـاس
ولصاحب أصدق من حقوق الغمامـي

ربعـك ذراك ليـا لحـق راسـك الـبـاس
قـدم لهـم شربـك ولـو كنـت ضـامـي

وخـلـك لـثـوب الطـيـب والـعـز لـبـاس
واتــــرك دروبٍ تـنـتـهـي بـالـحـرامــي

وفعل الجميل وواجب الضيف نومـاس
ومـن لا نفـع بالضيـق نفعـه عـدامـي

بـيـت الكـريـم أبـوابـه بــدون حــراس
وبـيـت البخـيـل يـعـد مـثـل الهـدامـي

كــلٍ بـهـا الـدنـيـا نصـيـبـه بمـقـيـا س
يـاخــذ نـصـيـبـه لـوجـفــوه الأنــامــي

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
منقولات أدبية

وأنا ألوّح بتكفى لا تخليني !!؟

نزف ..

والله عادي لو تخون .!

بس قلي انت وينك .!؟

انت وينك .مابقى فيني مكان الاّ سألني عنك

وينك.!؟

ادوّر لك من
البارح واناديلك
.حبيبي . ولا سمعت الاّ صدى غيابك

وجيت اسأل
وميض عيون قنديلك
.غيابك ليه.!؟ يعني هانوا احبابك .!؟

ب سامح بس
قلي كيف اعديلك .!؟
.خطاك اللي مورّدني على اعتابك .!

وأبسقيك
السحاب البكر واهديلك
.كلامٍ مات ب شفاهي على بابك .!؟

مفارق بس
لا غرقت مناديلك .
.تلاقيني مع جرحي على اهدابك.!

بذمتك ماهو حرام

كل يوم اتريّق غيابك واروح

وكل صبح اتنفّسه من غير روح

وكل غصن يطيّر اشواقي جروح

بين (ظْ)لْ.!؟ وبين (ظَ)لّ.!؟

(ظْ)لْ.!؟ زولٍ ما يبين الاّ على وجه التراب.

و

(ظَ)لّ..!؟ دربٍ كل ما امشي سكته يصرخ غياب.

وضعت من بيني وبينك

لين دثرني الهيام

بين اكون.او.ما اكون

والله عادي لوتخون

بس قلي انت وينك .!؟

دِمـاء ..
ما بلل الهات العطش يا اشهب اللال
…………ياكود غصة عبرة(ن) تخنق الجرح..!؟

اركض ورى احلامي والاقيك يالفال..!؟
……….متمركي بـ حظي على جانب الضرح..!؟

قلت اكسر الروتين واجرّ موااال..!؟
……….ماهو عشان اتميّز بـ فكرة الطرح..!.

لا والله الاّ منك ياضيق الاحوال ..!؟
………لا هزت ايدين العطش منكب السَرح..!؟

زرعت جرّد أحلامي بـ طين الأمال !
………إلين ماأورق في عناقيدي .. الترّح ..!؟

يعني ليا: من ضقت وأعسرني الحال !
………تاسعني جروحي .. ولو ضاقت البرح!؟

ياوقت !؟ واللي بدّل أزوال بـ ازوال !
………ياني بنيت .. بـ خنجرك للتعب صرّح !
:

ربيت جرحي لين ماصار رجال
………وش عاد لوّه مات رجال من جرح ..!؟

موت ..

ورحلت !
وصورتي في تلوحات .. يديك !؟
………….. كأني .. لوحه بـ كفْك وتمحيني

تلوّح بـ الوداع ؟ وأنمسح غاليك !!
………….. وأنا ألوّح .. بتكفـى لا تخليني !!؟

………….. وأنا ألوّح .. بتكفـى لا تخليني !!؟
………….. وأنا ألوّح .. بتكفـى لا تخليني !!؟
………….. وأنا ألوّح .. بتكفـى لا تخليني !!؟
للمبدع
محمد بن ساقان ..!

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده