التصنيفات
قصص وروايات

قصص واقعيه ومحزنه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أذكر هذه القصص الواقعية المأساوية والناجمة عن ( صالونات التجميل النسائية ) للعبرة والعظة ولكي لايكون المسلم العزيز الغيور خِباً في هذا الأمر فيخدع .. ولكي يكون من هذه الصالونات الخبيثة على أشد الحذر .. وينأى عنها بأهله وبمن استرعاه الله واستأمنه .. ( ومن وقع في الشبهات وقع في الحمى ) !!! ـ

( 1 ) قال أحد التائبين وهو يحكي قصة الضياع التي كان يمثل دور البطولة فيها كنت أجريت اتفاقاً مع صاحبة صالون مشهور على أن تقوم بتصوير زبونات المحل عن طريق كاميرات مخفية مقابل مبالغ مالية وكانت تضع الكاميرات في غرفة تجهيز العرائس كما يسمونها، حيث يقمن بنـزع ثيابهن، وكانت صاحبة الصالون توجهن إلى الكاميرات بحجة الإضاءة وعدم الرؤية، وكنا نأخذ الأشرطة ونشاهدها بجلساتنا الخاصة ونتبادلها فيما بيننا، و كان بعضنا يتعرف على بعض الفتيات وبعضهن شخصيات معروفة ، و كنت من شدة و فظاعة ما أرى أمنع أخواتي وزوجتي من الذهاب لأي صالون لأنني لا أثق بمن يديرونها ولا في سلوكياتهم وأخلاقهم وفي إحدى المرات أحضرَت لي صاحبة الصالون آخر شريط تم تسجيله لي حسب الاتفاق المبرم بيننا ، شاهدت اللقطات الأولى منه فقط، ومن فرط إعجابي به قمت بنسخة على عجل و وزعته على أصدقائي الذين قاموا أيضاً بنسخه و توزيعه ، وفي المساء اجتمعنا وجلسنا لنشاهد الشريط الذي أسال لعابنا جميعاً، ولم تخل الجلسة من التعليقات . حتى بدأت اللقطة الحاسمة حيث حضرت سيدة لم أتبين ملامحها في البداية ولكن تبين لي بعد ذلك بأنها أختي، فلم اتمالك نفسي من شدة الغضب وكأنها صفعة قويه لي من رب العباد -والذي يمهل ولكنه لا يهمل العباد- على ما اهدرته من مال اتتبع فيه أعراض الناس، ولم اتمكن من جمع النسخ والتي اصبحت في متناول الجميع .

——————————————————————————–

( 2 ) أحد الشباب حدثني بحادثة وقعت له مع الصالونات، قال : ذات مرة كان عندنا مناسبة زواج فذهبت بزوجتي إلى أحد الصالونات وأنزلتها أمام الصالون هي وابنتي الصغيرة على أن أعود لآخذها بعد ساعة وفعلاً … بعد الوقت المقرر رجعت لأخذها فوجدتها واقفة بعيداً عن الصالون فأركبتها في السيارة وسألتها متعجباً : ما بك واقفة في هذا المكان؟!. قالت: حين دخلت إلى الصالون.. أسقتني صاحبة الصالون كوب عصير فشعرت بدوار وكاد يغمى عليّ ، فأحسست بالخوف خصوصاً وأنها كانت تكلم رجلاً في الهاتف وهي تقول له: ( مش حاتيقي تاخذ ابنك..) فازداد خوفي وشعرت أن في الأمر مكيدة، فلم أملك إلا أن هربت من الصالون راكضة وخلفت ابنتي ورائي ، ويظهر أنهم خافوا فجاءوا بالبنت ورائي . يقول المتحدث : وبعد فترة سألت عن هذا الصالون وقد كان مغلقاً .. فقيل لي : أُغلق لأنه اكُتشِف أنه كان وكراً للدعارة.

——————————————————————————–

( 3 ) إحدى السيدات كانت من مرتادي الصالونات بين الحين والآخر وصلت إلى قناعة كبيرة أن هذه الصالونات ما هي إلا ستار تدار من خلفه أعمال مشبوهة كثيرة ، تقول : أنا كأي امرأة تذهب إلى صالون التجميل للأغراض الخاصة بالنساء ، وكنت أتردد على أحد الصالونات ذات السمعة و الشهرة حتى أصبحت زبونة دائمة عندهم، واستمر الحال هكذا فترة طويلة حتى لاحظت في مرة من المرات دخول أحد الشباب إلى الصالون، ولأول وهلة تصورت أنه أحد الذين جاءوا لاصطحاب زوجته أو أخته مثلاً ، لكن رأيت هذا الشاب تستقبله مديرة الصالون بحفاوة، وأدخلته إلى غرفة جانبية، وبعد فترة ليست بالقصيرة خرج الشاب من الغرفة منصرفاً. في باديء الأمر لم أعر الأمر اهتماماً ولم يخيل إليّ أنه كان بالغرفة لأمر مشبوة فالصالون يتمتع بسمعة جيدة !!!!. وماكان يخطر ببالي أن الصالون يستخدم لأغراض غير التي خصص لها ، لكن المرة الثانية تكرر نفس الموقف دخل أحد الشباب واستقبلته مديرة الصالون وأدخلته نفس الغرفة، وبعد فترة خرج منها إلا أنه هذه المرة وبعد خروج الشاب بدقائق خرجت إحدى الفتيات فأثار الأمر انتباهي وشكوكي في نفس الوقت فتبين لي بعد ذلك ان هذا الصالون كان وكراً للدعارة .

——————————————————————————–

( 4 ) إحدى خبيرات التجميل تروي قصتها مع العمل داخل الصالونات ، فتقول عندما وصلت من بلدي أخذت أبحث عن عمل يناسبني ويناسب خبراتي ، فوقعت عيني ذات مرة على إعلان في إحدى الصحف عن حاجة أحد الصالونات لعاملات، فانطلقت بسرعة لتقديم طلبي بغية الحصول على هذه الفرصة ، وبعد أن رأتني صاحبة الصالون وافقت فوراً على عملي بالصالون . وانتظمت في العمل وبذلت كل جهدي في عملي الذي كنت سعيدة جداً به ، لكن فرحتي لم تدم طويلاً ، فقد شعرت أن هناك أموراً غير طبيعية يخفونها عني، تكثر الطلبات الخارجية، يرن الهاتف فترد صاحبة الصالون وتتحدث بطريقة مريبة ثم تنادي على إحداهن فتقول لها : إن لك طلباً خارجياً فأنت مطلوبة وتتعالى الضحكات ، وتذهب إلى المكان المحدد مع أخذ كيس في يدها أظن أنه يحتوي على أدوات العمل ، وكان هناك سائق خاص يقوم بتوصيلها وإعارتها بعد الانتهاء من مشوارها، وعند أو الطلب الخارجي تعطي صاحبة الصالون النقود التي حصلت عليها لتعطيها نصيبها وتأخذ الباقي ، وكلما طلبت منهن أن أذهب معهن يضحكن ويقلن ليس الآن ، وبقيت في حيرة من أمرهن حتى اكتشفت ذات يوم و بالصدفة أن هذه الطلب لا يستطيع القيام به ‘إلا من لديه استعداد للتخلي عن الشرف والنزاهه من اجل بعض النقود الزائلة

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصص وروايات

عروس ابكت الحضور في عرسها

بسم الله الرحمن الرحيم
عروس ابكت الحضور
هذه القصة المؤثرة حصلت قبل عدة ايام وبصراحة تاثرت بها كثيرا
وهى معلقة فى ذهنى ولا تغيب عن بالى واحببت ان انقلها لكم
بقى للعرس اسبوعين فقط والام فى غمرة سعادتهاوهى تحضر جهاز بنتها ولانها
تنتظر هذا اليوم بعد عناء ومشقة وتضحية وسنين من الجهد والعطاء وتبذل كل مافى
وسعها فانها تريد لابنتها ان تكون عروسا مميزة بعد ان كانت مميزة باخلاقها وبتدينها وبعلمها فقد انهت اخر فصل دراسى بالمركز الاول فى كلية الهندسة وهى متميزة ايضا
بجمالها الفائق وفى غمرة التجهيز اصيبت الام بوعكة نقلت على اثرها الى المستشفى
وهنا كان الخبر المشؤومالام مصابة بسرطان الرئة وهى فى حالة خطيرة
….ابت الام الا ان تكمل لابنتها ورفضت قطعيا اى تاجيل للعرس
واصرت ان تمشى الامور كما خطط لها
وفى يوم العرس ساءت حالة الام ونقلت الى المستشفى مع توصيتها ان يتم
كل شىءكما هو وصارت الحفلة ومضى بعض الوقت والعروس تحاول ان تعمل بوصية
امها ولكن كيف تفرح وامها .
ترقد فى المستشفى وفجاة من دون سابق انذار ذهلت الحاضرات وهن ينظرن الى العروس باستغراب ودهشة وهى تركض نحو باب قاعة الحفل لم ندر فى البداية ما الذى جعل
العروس تتجه الى الباب وركضت ولم تحس بفستانها الابيض الطويل
وطرحتها تجر خلفها وهي .
المنظر والصورة التى لا زالت معلقة فى ذهن جميع الحاضرات لقد ذهبت مسرعة
نحو الباب لتحتضن شخصا عزيزا عليها
لقد ابت الام الا ان تذهب لترى فلذة كبدها وفرحة عمرها ابنتها وهي بالفستان الابيض
ضربت عرض الحائط بنصائح الاطباء وتحذيراتهم بمدى الخطر الذى ممكن تتعرض له
ان هى خرجت من المستشفى وبعد عناق وقبلات بين الام وابنتها والله لم تبق كبيرة
ولا صغيرة من الحاضرات الا واخرجت منديلها لتمسح دموعها؟؟؟؟وبعد فترة قصيرة
جاءت سيارة الاسعاف لتاخذ الام بعدان كحلت عيناها برؤية ابنتها العروس
انه فعلا موقف صعب جدان لا يمحى من الذاكرة .

هكذا هى الام تضحى لاجل اولادها حتى آخر نفس فى حياتها

هل عرفنا معنى الام ؟

متى اخر مرة قبلت راس امك؟

ومتى اخر مرة قبلت قدم امك؟
التي تحتها الجنة ’’

ملتوش لعنونكن :050103hm_prv:

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصص وروايات

قصص قصيرة مترجمة

القصص الأصلية هي للكاتب إيسوب الذي عاش بين الفترة 620 – 560 ق م

وهو كاتب يوناني وضع عددا من الحكايات على ألسنة الحيوانات تمثل المشاعر والأخلاق والصفات الإنسانية لينقل من خلالها عبراً ودروساً أخلاقية.

إليكم بعض هذه القصص القصيرة مترجمة:


الأسد المريض

كان هناك أسد قد بلغ أيامه الأخيرة، فتمدد مريضاً مشرفاً على الموت عند مدخل كهفه يلفظ أنفاسه الأخيرة.
اجتمعت حوله رعاياه من الحيوانات واقتربت منه بينما هو لا حول له ولا قوة. وعندما وجودوا أنه على وشك الموت قالوا لأنفسهم: "هذا هو وقت تصفية الضغائن". اقترب منه الخنزير البري وضربه بنابه؛ ثم جرحه الثور بقرنه؛ والأسد مازال مستلقياً عاجزاً أمامهم؛ مما جعل الحمار يشعر بالأمان فاقترب من الأسد رافعاً ذيله نحوه وضربه بحوافره على وجهه. "هذا موت مضاعف"، زمجر الأسد.

فقط الجبناء يهينون سلطاناً يحتضر.


حصة الأسد

ذهب الأسد ذات مرة للصيد مع الثعلب وابن آوى والذئب. استمروا بالصيد إلى أن باغتوا ظبياً واصطادوه، فكان السؤال حول توزيع الغنيمة.
"قسّموا هذا الظبي إلى أربعة أجزاء"، زأر الأسد. فقام البقية بسلخه وتقطيعه إلى أربعة حصص، ثم وقف الأسد أمام الجثة وأصدر حكمه: "الربع الأول لي بصفتي ملك الحيوانات؛ والربع الثاني لي بصفتي الحَكَم؛ وربع آخر لي لدوري في الصيد؛ أما بالنسبة للحصة الرابعة… بودي أن أعرف من منكم سيجرؤ ويضع مخلبه عليها."
ابتعد الثعلب مدمدماً وذيله بين قدميه، وقال بصوت منخفض: "يمكنك أن تشارك الملوك أعمالهم لكن لن تشاركهم الغنائم."


رجل وزوجتيه

كان هناك رجل في خريف العمر لديه زوجة مسنة وأخرى شابة، كلاهما تحبانه جدا وكل واحدة تتمنى أن يحبها هي.
بدأ الشيب يغزو رأس الرجل، فلم يعجب الزوجة الشابة أن يبدو زوجها عجوزا، لذلك اعتادت كل ليلة أن تمشط شعره وتقتلع الشعرات البيضاء. لكن الزوجة المسنة كانت سعيدة لشيب زوجها لأنها لم تكن ترغب أن تبدو كأمه، فكانت كل ليلة تمشط شعره وتقتلع أكبر عدد ممكن من الشعرات السوداء. وبالنتيجة سرعان ما وجد الرجل نفسه أصلعاً.

استسلم للجميع ولن يبقى لديك شيء لتتنازل عنه.

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصص وروايات

صدام يظـهر من جـديد خيال ام حقيقة من الواقع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد يومين من أغتيال الرئيس العراقي صدام حسين..
وكل تلك المشاعر التي صحبتها بداخلنا بعد عرض
الفيديوات ورأينا كيف تشفى به و حاولو أفتزازه
بعباراتهم و هتافاتهم الطائفية اللا مبررة و اللا
أخلاقية..
طبعا كما تعرفون اني عراقية أسكن دولة الأمارات ولكن
لي اهل واحباب ما زالو يسكنون العاصمة العراقية برغم
الأذى والعداون الذين يتعرضون له..
بعد اعدام البطل ابو عداي..اتصلت بهم اهنئهم بالعيد
الذي أنسرقت فرحته و بهت طعمه..وأعزيهم بأغتيال البطل
الذي أراقو دمه في اول ايام العيد الأضحى..
فقالت لي قصة رأتها بأم عينها..بكل موضوعية انقلها الى
مسامعكم..
قالت لي أنه بعد أعدام صدام حسين بيوميين رأى جميع سكان
محافظة بغداد..ومحافظة كركوك..صورة صدام حسين على وجه القمر
بكل وضوح..
طبعا..اني تعاطفت مع الموضوع الا اني لم أصدقه..لغاية ما شاهدت
ايميل من صديق لي بأربيل هو مع اعدام صدام يقول(وين نروح بعد..
حتى بالقمر)
والله كنت أتمنى ان أضع لكم الصورة ولكني أعتذر لان الكمبيوتر عاطل
واول ما أصلحه سأحاول نشرها لكم..
هذا وأوجه سؤال..حقيقة القمر رسم لنا صورة لصدام أم خيالنا
الذي تعاطف معه..
والله أعلم
تقبلو تحياتي
وردة_العشاق

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصص وروايات

تكره البنات ؟! أدخل وبتغير رأيك !! – قصة خليجية

هل تكرهون البنات ؟؟ تعال وبتغير رأيك ..

معلمة في أحد المدارس جميلة وخلوقة سألوها زميلاتها في العمل لماذا لم

تتزوجي مع انك تتمتعين بالجمال ؟

فقالت : هناك امرأة لها من البنات خمس فهددها زوجها إن ولدت بنت

فسيتخلص منها وفعلاً ولدت بنت فقام الرجل ووضع البنت عند باب المسجد

بعد صلاة العشاء وعند صلاة الفجر وجدها لم تؤخذ ، فاحضرها إلى المنزل

وكل يوم يضعها عند المسجد وبعد الفجر يجدها ! سبعة أيام مضت على هذا الحال ، وكانت والدتها تقرأ عليها …

المهم ملّ الرجل فاحضرها وفرحت بها الأم .. حملت الأم مرة أخرى وعاد

الخوف من جديد فولدت هذه المرة ذكراً ، ولكن البنت الكبرى ماتت ، ثم

حملت بولد آخر فماتت البنت الأصغر من الكبرى !!

وهكذا إلى أن ولدت خمسة أولاد وتوفيت البنات الخمس …!!

وبقيت البنت السادسة التي كان يريد والدها التخلص منها !!

وتوفيت الأم وكبرت البنت وكبر الأولاد .

قالت المعلمة أتدرون من هي هذه البنت التي أراد والدها التخلص منها ؟؟

إنها أنا

تقول لهذا السبب لم أتزوج لأن والدي ليس له أحد يرعاه وهو كبير في

السن وأنا أحضرت له خادمة وسائق أما إخواني الخمسة الأولاد

فيحضرون لزيارته ، منهم من يزوره كل شهر مرة ومنهم يزوره كل

شهرين !! أما أبي فهو دائم البكاء ندما على ما فعله بي …

ملطوووش لعيون البنوتات الحلوات …

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصص وروايات

رجولة إمرأة قصة حقيقية

رجولة إمرأة

[BACKGROUND="90 #333333"]

في يوم من الايام كان ولد واخته يحطبون لبيوتهم اللي كانت بيوت شعر آنذاك وكان اسم الولد حمدان واسم البنت حمده وفي فترة تجوالهم وهم يحطبون لاحظت حمده شئ على الارض يوم انها دققت بالنظر الا هي مجموعة من الحطب محزومة مع بعض وعندما اقتربت من الحزمه وجدت طفل رضيع موجود بالقرب من الحزمه

نادت اخوها وقالتله تعال افزع لقيت ولد صغير .. جاء اخوها ثم انتظروا يمكن يكون اهل الطفل الصغير حول المكان لكن الليل حل عليهم قال حمدان لاخته الظاهر ان ماله احد يدور عليه خلينا نوديه لبيتنا لين الله يفرجها

شالت حمده الطفل الرضيع وراحت به لبيتها مع اخوها ويوم وصلوا البيت قال ابوهم وش ذا الولد الصغير قالوا له السالفه كامله
قال شايبهم حطوه عندكم لين ياتيكم احد يدور عليه او اهله
طال الزمن فيهم ماحد جاء يدور على الطفل الصغير ومن بعدها قامت حمده على تربيته وتنظيفه وعدته مثل اخوها وعطفت عليه مثل الام لضناها وسمت الولد غليص

كبر غليص بينهم لين صار عمره اربعة عشر عام تزيد اوتنقص .. وفي سنة من السنين في وقت الحج راح ابو حمده وامها واخوها حمدان لحج بيت اللهالحرام وتركوا حمده و غليص في بيتهم مع ربعهم ومع جماعتهم
وفي ليلة ممطره والسماء تبرق وترعد جلست حمده مع غليص اللي ربته على جال الضوء في خيمتهم قام غليص يحرك رواق بيت الشعر والماء متجمع فوقه بعصا لين تناثرت عليه زخات الماء اللي متجمع فوق الرواق .. ثم فزت اخته حمده راحت وخذت غليص تنشفه من الماء ونزلت ملابسه الغرقه وقربته من الضوء وحطت عليه الجاعد والفرو والبشت اللي عليها .. على اخوها غليص علشان يدفا من البرد .. وهم جالسين على جال النار وتقول لخوها ماعليك اقرب من النار وتدفا .. وهم جلوس رفع غليص رجله وحطها على حمده ..
قامت حمده ونزلت رجله وحطتها على البشت وقالتله بردان ياخوي معليك تدف زين ..قام غليص ورفع رجله مره ثانيه وحطها على حمده .. قالتله وش تبي ياغليص …. قال :ابيك انت .. قالتله تعقب وتخسي .. وخذت الدله وضربته على راسه لين نزف .. حنت عليه حمده قامت وجابت خرقه وحطته على الجرح وقالتله ..لاتقول لاحد واستح على نفسك .. انا اختك ..
سكت غليص .. وفي اليوم الثاني راح غليص يتمشى في المراح وفجاه صادف ولد عم حمدة اللي هو خطيبها ..
سأل ولد عمها غليص قاله وش في راسك مضروب تصدد غليص من الرد

.واصر ولد عم حمده على معرفة السبب اللي أدمى راسه ..وبعد ماغزه الشيطان .. رد عليه .. قال لولد عم حمده ..البارح وانا راجع من المرعى شفت الراعي عند حمدة.. وفزيت عليه لكن غلبني وضربني .. اصفر وجه ولد عم حمده .. وقال لغليص لاشوفك تردد السالفه اكتمها في نفسك .. وراحت السالفه ..

وبعد انتهاء فترة الحج رجعوا اهل حمده من الحج اللي هم ابوها واخوها وامها .. ويوم وصلوا لبيتهم جاهم جماعتهم يرحبون فيهم ويباركون لهم بالحج والرجعة بالخيراستغرب حمدان ليش ولد عمه وخطيب اخته ماجاء يرحب فيهم نشد عنه ..قالوا له انه موجود بس مايدرون ليش ماجاء ..راح حمدان لولد عمه لين قابله وسلم عليه ونشده ليش ماجيتنا يوم حلينا عليكم .. قال ولد عمه انا كنت تعبان ومريض ..بس حمدان مابلع العذر وحلف ولد عمه عن السبب …قال ولد عمه بعلمك عن السالفه كامله … وحكى له ماصار …فز حمدان من الغيض يبي يذبح اخته وشافه ابوه وناداه ولحقه ومسك ولده …قال حمدان خلني ياوالدي اذبح هاذي الفاجر … نشده ابوه عن السالفه كامله .. علمه بكل السالفه …قاله ابوه اصبر ياولدي لاتذبحها هنا وتفضحنا بين القبايل ..رح ودها بعيد واذبحها والله لايردها … راح حمدان ودخل على اخته حمده وقال لهاقومي وزهبي اغراضك نبي نروح لخوالنا اللحين .. استغربت اخته قالتله ياخوي توك جاي من الحج وانت تعبان

قال لها قومي ولاتكثرين الهرج ..قالت اخته ابشر ياخوي … زهبت اغراضها وحطته على الذلول وشدوا الركايبصوب خوالهم …ويوم راح من وقت رحيلهم ثلاثة ايام .. وقف اخوهاوقال خلينا نمسي ذا الليل هنا ويوم زينوا فرشهم يبون النوم .. ونامت اخته قام يبي يذبحها
ويوم استوى على راسها …حن قلبه و وجعه .. تلفت يمين ويسار قام وركب ذلوله وخذا ذلول اخته وزهابها ..كان يبي الجوع والظما يذبحها ولا كان وده يذبحها بيده … وفي الصبح يوم اشرقت قامت حمده من النوم يوم تلفت مالقت احد حولهافزت من الخوف وهجت بالبر تبي الفزعه .. توقعت ان الحنشل خذوا اخوها وذلوله وزهابها … وجلست فتره من الزمن وهي تسعى في البر والشمس فوق راسها
وبعد فتره من الزمن الله اللي جاب لها جيش كان غازي في ذلك الوقت وكان على راس الجيش واحد يقاله : محمد وكان من فرسان الجيش واحد من عيال شيخ قبيلته ..شاف ذاك الزول البعيد ويوم دقق في النظر عرف انها حرمه ببشتها وشيلتها ..قرب منها وعطاها الامان .. وكانوا العرب لهم شيمه وقيمه من اول …والحين الا ماقل …ركبها على ذلوله وسألها عن نفسها وهي ساكته ومن وين جايه وهي ساكته .. الوكاد وداها لبيته اللي فيه اهله.,. امه وابوه … وبعد فتره كل مادخل البيت تنحنح واستأذن لوجود حرمه غريبه في البيت ..طالت السالفه وهو مادرى عنها اي شئ … جلس عند ابوه وقاله ان البنت لازم يتزوجها او يدورون اهلها لانه طالت السالفه فيه ..في بيته وكنه غريب .. وبعد فتره طلب يدها وتزوجها عند القاضي ..وطلبت حمده مهرها عشرة من البل عليها وسم ابوها ….جلس معها ورزقهم الله بولدين وكبروا العيال واحد صار عمره اربع سنين والثاني سنه ونص
وبعد فتره حنت البنت لاهلها قامت سوت خطه علشان يوديها زوجها لاهلها ..ارسلت ولدها الصغير عند ابوهم وقالت لولدها رح لبوك وقله ابي اروح لخوالي .. راح الولد لبوه وقاله مثل ماقالتله امه …ضحك ابوه اللي هو محمد وقال لولده من هم خوالك رح لامك خلها تعلمك …. رجع الولد الى امه وقالها ماقال ابوه …رجعت الولد لبوه وقالتله رح قله مره ثانيه … رجع الولد الى ابوه وقاله مره ثانيه …. درى ابوه ان الولد مرسول من امه .. قال لولده رح قل لامك تزهب عمرها للرحيل لخوالك….وفي ذلك الوقت صاح الصايح في القبيله انه في مغزى ماقدر محمد يأخذ مرته وولده لخوالهم بسقال لخوه عبدالله .. رح ود مرتي وعيالي لخوالهم … خذاهم عبدالله ووداهم لخوالهم ….وكانوا يمشون في النهار وقبل مايحل الظلام يهدفون على قبيله وفي طريقهم لخوالهم وقفوا على بير ماء يرتون …قالت حمده لعبدالله اسرع قبل لايحل الظلام …
قال عبدالله خلي الظلام يحل عااادي …. قالتله وش في نفسك ياعبدالله … قالها ابيك …قالت النجوم اقربلك …. قام عبدالله و خذا واحد من عيالها الكبير .. وشاله وحطه على جال البير قالها تعالي والا حذفته ….. قالت امه احذفه …قام وحذف الولد الكبير في البير … و سحب ولدها الصغير من امهوقالها توافقين والا حذفته … قالت شرفي ابدا منه ..وحذفه في البير … وعقب ماحذفهم الثنين هجت امهم على وجهها في البر وفي الليل … قام عبدالله يتبعها وماقدر يقص اثرها من ظلمة الليل ….ويعد مسير الليل كله بغت تموت حمده من الظماء لين الله يسر لها راعي غنم …جات له وقالتله انا داخلت في وجهك عطني ماء ..واسعفها الراعي بالماء … جلست حمده لين بلت ريقها والجوع ذابحهاقالت للراعي الغنم ذي من له … قالها الراعي هاذي للشيخ قاضي الديار …قالت له لك في ذي الغنم شئ لك …. قال لها ايه … قالت طيب باعطيك عقد مرجان على ان تذبح لي شاه وتطبخها لي …وفعلاً ذبح الراعي شاه وطبخها … وقالت حمده للراعي لاتعلم احد بهويتي …وخذت الكرش والشحم حقت الشاه وحطت الكرش على راسها والشحم حطته على ايدينها وعلى وجهها تبي تقبح شكلها وتبين انها رجال وفعلاً ….. وراحتلبيت القاضي زحلت عليه ضيف …وقالت للقاضي انا ولد ضايع من اهلي وابي الزاد لين ارحل وانا ضيف عليك… وامست ذاك اليوم عند القاضي …. وقبل ماتشرق الشمس قامت من النوم وزينت القهوه والفطور وهبت الريح قبل لايقوم القاضي لصلاة الفجر …شاف القاضي فعل الولد اللي هو حمده الطيب ….وقاله انت رجال طيب وفعلك طيب وانا ماعندي عيال …قال له الولد ابشر من يرضي الله ثم يرضيك …جلست عنده حمده على انها ولد … فتره من الزمن …………….وبعد حين جات مشكله عند القاضي وقصة المشكله انه فيه قبيلتين متشاكلين على حوار … والحوار جالس بين ناقتين … الناقه الاولى لقبيله والثانيه للقبيله الثانيه .. وكل الناقتين مايدرون منهي امه وكل الناقتين يعطفن على الحوار ويرضعونه …وكذا صارت المشكله مايدرون منهي امه ………. عقبها راحوا للقاضي يحكم بينهم … احتار القاضي في حل المشكله … لكن حمده قالت للقاضي انا عندي الحل خلهم يروحون يحفرون حفره في البر ….وبعدين راحت وجابت الناقتين ودفنت الحوار في وسط الحفره …..دارت الناقتين حول الحفره تبي تفزع لولدها لكن وحده راحت والثانيه حذفت نفسهافي الحفره … وكذا بانت امه الحقيقيه اللي فدت نفسها لحوارها وبعدها …قالت حمده هاذي امه ……………… ومن بعدها سموها على انه ولد القاضي (( فراق الحوار )) بتشديد الراء ……….. واشتهر بين القبايل بهذا الاسم ………………………ومرة فتره من الزمن ومحمد ينشد عن حرمته واخوه عبدالله يقوله انها هجت منه في الليل مع عيالها … ضاعت السالفه بينهم …وفي يوم من الايام كان حمدان يتمشى في البر لقا ابل طيبه ويوم قرب منها حصل وسم ابوه عليها ولا عرف البل كيف وسمت كذا ….. ويوم سأل عن البل قالوا له انها ابل محمد ……….. وهي لزوجته . مهرها ……. راح حمدان لمحمد ونشده عن البل قال محمد انها لي …….قاله حمدان كيف لك ووسم ابوي عليها ؟؟ قاله محمد عن السالفه كامله وانه تزوج بنت لقاها في البر وعلمه بكل شي ………………. ماصدق حمدان قول محمد وتشاكلوا وكلاً يقول انها لي ………….قالوا من يحكم بينا … قالوا نسمع بفراق الحوار ….. اللي هي حمده …سبحان الله …….راح محمد وحمدان عند فراق الحوار ,,,ويوم وصلوا عندها عرفتهم وهم ماعرفوها …………
وهنا علمت بأن أخوها تركها متعمدا في الصحراء لتموت ودارت شكوكهاحول غليص فأرادت ان تكشف الحقيقة ولكن أضمرت ذلك في نفسها) علموها بالسالفه كامله …قالت حمده على انها ولد …. نشدت حمدان قالت عندك اخو .. اسمه غليص ……. قال حمدان ايه وش دراك …قالت حمده الجن علموني……….وانت يامحمد عندك اخو اسمه عبدالله .. وسالها مثل ماسأل حمدان …….قالت الجن علموني …….. وعقبها قالت اذا تبون احكم بينكم لازم تجيبون غليص وعبدالله ……اقتنعوا وراحوا يجيبون اخوانهم …………وبعد فتره رجعوا كلاً مع اخوه وحددت لهم موعد يختلف عن الثاني ..يوم جاء حمدان مع غليص قالت حمده اطلع ياحمدان خلني مع غليص لحالنا …….. راح حمدان ….. قالت حمده على انها ولد .. غليص صح انك حاولت تغدر في حمده وقالت السالفه كلها لغليص …….. تعجب غليصقال كيف دريت قال: الجن قالولي ولا تكذب اذا سألتك مره ثانيه ترا يذبحك الجن قبل لا يذبحك سيفي …………ثم دعت محمد واخوه .. وصار ماصار معى غليص واخوه …..وقالتله اذا سألتك قام محمد قل الصدق والا الجن بيذبحونك ….المهم … حددت لهم موعد علشان الحكم …اجتمعوا كلهم عند فراق الحوار … علشان الحكم الاخير …وبعد ذكر الله والصلاة على نبيه قال الحكم …وقال السالفه اللي صارت بين غليص وحمده ثم قال غليص السالفه صحيحه وحمدان على راسه ..فز حمدان وسحب سيفه يبي يذبح غليص بعد اللي سمعه …. قال له فراق الحوار … انتظر لا تذبحه في مجلسي ,.والتفت على عبدالله واخوه على راسه …وقاله ماقال لغليص قال عبدالله السالفه صحيح …وسحب محمد سيفه يبي يبح اخوه اللي ذبح عياله وهجج مرته ………قال الحكم ان البل الي مع محمد ماهي لك ولا لحمدان البل لي انــــــــــــــا ……..قالوا كيف ؟؟ قال فراق الحوار .. انا حمده …وكشف راسه من الكرش اللي عليه وبينت هويتها الحقيقيهوشافوها انها حمده فعلاً …قام حمدان وقطع راس غليصوقام محمد وقطع راس عبدالله على فعلتهم بحمده راعية الشرف والحشمه
واستغربوا العالم من الفعل الغريب في ذاك الوقت.

وخيروا حمده بين زوجها واهلها مع من تروح
قالت زوجي واما اهلي بزورهم في وقتهم

ألم اقل لكم انها رجولة إمرأةومن ذاك اليوم اطلق المثل هذا على اللي يربي لقيط ويخلفه في اهله ويغدر فيه زمة غليص اي اللي يفعل الخير في واحد ويربيه ويخونه

وسميت فخذين من فخوذ الروله من عنزه بأسم آل حمدان و آل حمده وهم من نسلهم

[/BACKGROUND]

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصص وروايات

واحة رحــــــــال قصة حقيقية

الهدهـــــد
منذ الصغر حتى الأن نجحت فى صيد ابى قردان،وأبى فصادة،
وفشلت فشلازريعا..فى صيد الهدهد…….!!
وكنت أتلصص وراء الهدهدوأنظر له وهو يلتقط فتات الأرض
حجم صغير…..لكنه ليس ضئيلا،جناحان جميلان..واسعان مزركشان
بدرجات من الون البنى الرصين الواثق مع خطوط ونقاط بيضاء..
منقار طويل ..انيق ..يلازمة تقوس ممزوج بكبرياء،ذيل رشيق..
تاج صغير انيق..نادرا ما تجد مثله على هامات المخلوقات.!
ولعل حكاية هذا الهدهد مع نبى الله سليمان….وسيطا فى
موضوع الجميلة بلقيس ملكا سبأ،هى اساس فى كل المعانى التى
يطرحها هذا الطائر فى الذاكرة الشعبية،اذ أنه فى التراث
يسمى الشبب،وهو التغزل فى الأنثى مع وصف حسنها، وكذالك
بأبو الأخبار.. ابو الربيع.
وفى جسده النحيل علاج……………
لحم الهدهد مع نبات الشبت ويصنع شراب يزيل ألام القولون والمغص.
مرارته ودمه مزيج لطلاء البهاق.
واذا اضيف اليه العسل كان علاج للدودة الشريطية.
ام الريش واللسان اذا حملهم شخص ورث الجاه والقبول.
وأكل لحمه يخفف عن المبتلى مصيبتة.
عيونة تقوى الحفظ وتذهب النسيان.
وأذا لفت اظافرة وريشه فى حرير اصفر ودفن فى فراش متباغضين ..
صاروا احباب.
معنى ذلك ان هدهد واحد يمكن ان يحل مكانمجمع طبى عالى المستوى!!
ونادرا ما ترى الهدهد فى اسراب كمعظم الطيور ،وحيدا تراه…..!!
أو مرافقا لهدهده……،تراه ينظر حوله بحذر كالغراب ،غير ان
الهدهد يتمتع بدم خفيف .. يرسم الأبتسامة على الوجوه الجامدة.
تــــــــــــــــــــــــــــــــــرى ما سر جمال هذا الهدهد؟:000:

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصص وروايات

قصة كلمة روعة قليلة بحقها من الواقع

هذه القصة للكاتبة"محبة الخير للغير"
فنتظروا منها الجديد باذن الله
*وأخــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــيـرا*
وجدت طعم
*السعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــادة*

أم سارة:يللا قومي سارة.. تأخرتي عن المدرسة.
سارة:يمه أبي أنام ما نمت إلا متأخرة…
أم سارة:ليش نايمة متأخرة و ورآك مدرسة….
سارة:يمه تعرفين توي شارية أفلام من مكتبة جرير وأمس توي مخلصتها.
أم سارة:يا سلام…ومن سمح لك تشترين أفلام… يا حبيبتي ما يصلح حيانتاتك كلها أفلام ومسلسلات وأغاني ما ينفع كذا….
سارة كانت كل يوم تسمع هذا الكلام من أمها بس هي ما تتحمل إذا البنات تكلموا عن مسلسل إلا وتروح تتابعته ….
قامت سارة وراحت المدرسة "في الفسحة".
شذى:سارة أمس شفتِ المسلسل(………..)
الحلقة الأخيرة….
سارة:احلفي أنا دايما حظي شين.. أتابع المسلسل من الحلقة الأولى وإذا جاءت الحلقة الأخيرة تفوتني .. علميني وش صار …
شذى: بطل القصة(…..) مات والحلقة أمس كلها صياح…
سارة:صدق.. يا حسافة يا ليت إني شفتها..
شذى:تصدقين أول ما شفت الصياح قعدت أصيح معهم واشاهق بعد..
كانت ريما جالسة معهم…
ريما: شذى حرام عليك تصيحين عشان مسلسل الحين الناس يصيحون عشان ربي يغفر لهم…
ورمضان على الأبواب وش بتسون فيه..
شذى وهي متحمسة:في مسلسل شكله مرة حلو خطير لا يفوتك يا سارة…
سارة:وش هذا المسلسل صراحة مسلسلات رمضان غيـــــــــــر..
ريما وهي معصبة: حرام عليكم الحين شهر رمضان أفضل الشهور وفيه أفضل ليلة وهي ليلة القدر وانتم تتابعون مسلسلات..
سارة: صح عليك يا ريما بس ما اقدر كل مسلسل أحلى من الثاني في رمضان وشلون تبيني ما أتابعهم عطيني البديل..
ريما:عندك في قناة المجد" مطبات" ولا أحلى منه "وبواري" يكفي انه ما في موسيقى ولا في حريم.
شذى وهي تقاطعها:أقول اسكتي يا ريما..
أنت ما تبين توسعين صدرك بكيفك بس خلي سارة.. مالك دخل فيها.
ريما:أنت لا تصيرين داعية للشر الحين ما تحملت آثامك عشان تتحملين آثام غيرك.
سارة:خلاص بنات غيروا الموضوع.. إيه شذى أمس سهرت على الأفلام اللي قلتي لي عليها بس صراحة بعضها فيها قلة أدب…
شذى :صدق..أنت ما عليك من قلة الأدب
بس وسعي صدرك.
ريما:هيه أنت شذى منتي بصاحية تخلينها تشوف أشياء فيها قلة أدب
شذى:الله اكبر.. هي ما راح تقلدهم بس تشوفهم
ريما: ما شاء الله عليك.. بس تشوفهم>> تقلدها
ترى كل اللي تناظر تأخذين آثام لك ولها إذا صرت ما تبين تتركين الأفلام خلي سارة بكيفها لا تصيرين رفيقة سوء…
شذى:أنت ريما وش فيك معقدة لهذه الدرجة..
ريما:أقول بس خليني أقوم.. القعدة معكم تجيب الهم والكلام معكم ما في فايدة…
شذى: أبركها من ساعة..
قامت ريما معصبة مرره من شذى ومن سارة اللي مالها شخصية كل ما قالت شذى شيء تسويه ما تفرق بين الخير والشر…
سارة كانت متضايقة من كلام شذى لأنها قوّمت ريما.. بس كانت ساكتة…
بدا شهر رمضان الكريم (في المدرسة)
ريما كانت تبي تقعد مع سارة من دون شذى وأخيــــــرا شذى طلعت من الفصل…
ريما:هلا سارونة كيفك…
سارة: هلا وغلا من زمان عنك…
ريما: كم باقي لك وتختمين القران…
سارة وهي منزلة رأسها:تصدقين يا ريما
ما فتحت القران في رمضان…
ريما وهي مب مصدقة: ولا مرة منتي بصاحية في احد ما يفتح القران في هذا الشهر الفضيل…
سارة: ما عندي وقت أول ما ارجع من المدرسة أنوم إلى آذان المغرب.
ريما وهي مقاطعتها: وصلاة العصر.
سارة:إذا قمت افطر ثم أصلي العصر والمغرب.
ريما: حرام عليك يا سارة ترى الصلاة أهم من الصيام…
سارة: طيب ما اقدر.. أنا أجوع بسرعة…عطيني حل..؟
ريما:أول ما ترجعين من المدرسة نومي إلى العصر ثم قومي صلي واقري قران ثم ساعدي أمك في المطبخ وما تدرين إلا ويذن المغرب…. طيب وش تسوين بعد المغرب..؟
سارة:إذا خلصت من الصلاة أصير 24 ساعة عند التلفزيون كل القنوات مليانة مسلسلات من مسلسل إلى مسلسل وبعدين يخلص يومي وأنا ما فتحت القران…
ريما:طيب ما تصلين صلاة التراويح..
سارة:ما اقدر.. خاصة إن في مسلسل ما اقدر أخليه…
ريما: وش ينفعك المسلسل يوم القيامة صلاة التراويح أهم بكثيــــــــــــــــــــــر….
سارة: ابحاول يا ريما ابحاول….
..جاءت شذى..
شذى:ما شاء الله عليك يا ريما بديت بنصايحك.
ريما أول ما شافت شذى قامت..
سارة قررت تروح تصلي التراويح مثل ما قالت لها ريما كانت لابسة عبايتها…
سارة:يمه أبروح معك أصلي التراويح..
أم سارة:ياللا يا بنيتي بسرعة لا تفوتنا التسليمة الأولى..
..يرن جوال سارة..
سارة وهي مستعجلة:الو
شذى: هلا سارونة بسرررعة لا يفوتك المسلسل الحلقة مرررة رووعة…
سارة طار عقلها ما قدرت على طول فتحت التلفزيون…
أم سارة:بتروحين معي ولا..لا..؟
سارة وهي مترددة:خلاص يمه منب رايحة..

خلص شهر رمضان ….وبدت الاختبارات الشهرية…

كان في امتحان نحو( في المدرسة)
سارة:يا ويلي ما فتحت الكتاب خايفة ما احل زين…
شذى: أنا عندي حل ولا أحلى منه..
سارة: شذى ياللا بسرعة عطيني حل..
شذى:أننا نغش..
سارة: وش نغش ما تدرين إن الغش حرام..
شذى:بكيفك هذا هو الحل الوحيد وشلون تبين تحلين زين وأنت ما فتحت الكتاب…
سارة وهي تفكر..
شذى: ها. وش قلتي..
سارة:طيب.. خلاص..
(في الامتحان)
كانت سارة مرة خايفة ومرتبكة كانت أول مرة تغش في حياتها…
كانت شذى وراء سارة…
الإستاذة وزعت الأوراق…
شذى عطت سارة ورقة مكتوب فيها الحل..
ريما شافت سارة وهي تأخذ الورقة..تفاجئت إن سارة تغش في الامتحان…
خلص الامتحان وكانت سارة مرة فرحانة إن الإستاذة ما شافتها…
ريما راحت عند سارة من دون شذى طبعا…
ريما: سارة..صدق انك غشيتي في الامتحان ..
سارة وهي فرحانة:تصدقين الإستاذة ما شافتني..
ريما:طيب ما شافك اللي فوق السموات والأرض ..سارة أنت خفت من الإستاذة ولا خفت من الله اللي يناظرك طول الأوقات…
ما حسيتي بمراقبته..؟
سارة وهي منزلة رأسها:بس أنا ما ذاكرت… أمس كان عندنا ضيوف ولا فتحت الكتاب..عشان كذا غشيت..
ريما:تدرين إن واحد سئل الشيخ..قال أنا كنت أغش والحين أنا متوظف هل راتبي حلال أو حرام!!.. تدرين وش قال الشيخ..؟
سارة: وش قال..؟
ريما:قال فلوسك كلها حرام..عندك خيارين…
1)انك تروح تستأذن من المدرسين اللي درسوك وتقولهم إني كنت أغش…
2)انك تعيد كل اللي درسته…
سارة وهي مب مصدقة: صدق يا ريما اللي تقولينه…
ريما:أي صدق..ترى الغش ذنبه كبير بس الناس يستهينون فيه…
سارة: خلاص يا ريما..إن شاء الله من اليوم ورايح ما راح أغش في حياتي…

خلصت الثانوية وفي آخر يوم كل وحدة تعطي صديقتها هدية..

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصص وروايات

مسابقة قصّـتي من واقع حياتي من الواقع

[BACKGROUND="100 http://im79.gulfup.com/zdCfvP.png"]
.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله أوقاتكم بكل الخير

حياتنا عباره عن روايه طويله تبدأ بمولدنا وتنتهي بموتنا ,
وتتخلل صفحاتنا الكثير من الأحداث والمواقف منها السعيد ومنها التعيس ,
أحيانا تدمع أعيننا بدموع الفرح وأحياناً تسيل دموعنا حزناً وألماً.

جميعنا يملك عشرات القصص التي عاصرناها في حياتنا ,
سواء حدثت لنا او لأحد قريب منا أو على مرآى أنظاره.

وعاده ماتحمل تلك القصص بين طيّاتها العديد من العِبَر والحِكَم التي تبني شخصياتنا
وتقولب افكارنا وتحدد نظراتنا لمحيطنا وترسم نهجنا في التعامل مع الآخرين .

ومن هذا المنطلق نحب أن نتشارك قصصنا مع بعضنا البعض
ونتبادل أحداث ومواقف حياتنا في مسابقة ((
قصّـتي من واقع حياتي ))

فكره المسابقه :
استحضر إحدى قصص حياتك والتي كان لها تأثير كبير عليك واسردها لنا
وشاركنا الفوائد التي خرجت منها من تلك القصّه , سواءاً كانت قصه إيجابيه أو سلبيه .

ضوابط المشاركات :
– أن تكون القصّه بقلم العضو دون نسخ او اقتباس أي جزء من الخارج.
– أن لاتقل القصّه عن 15 أسطر.
– أن تكون القصّه حقيقية ومن واقع حياه المتسابق
او حدثت لأحد حوله وليس قصّه قديمه تاريخيه من السلف الصالح وغيرهم.

وطبعا القصص لا تكتمل إلا بالصور الجميله والمعبّره والبوسترات المتناسقه مع الأحداث ..

ولهذا سيقوم قسم التصميم بدعم المتسابقين فنيّاً , فمن أراد أن يعمل بوستر أو صوره خاصه لقصّته
يستطيع أن يطلب ذلك من مصممين قسم التصميم الداعمين فنيّا وهم :

الخبيره بعثرة إنسان
و
المتألقه سفينه الذكرى
و
7ḾΛĐالمبدع والمميز
و
المجتهده حكيمة بصمتي
و
ذات اللمسات الأنيقه الترانيم
و
المبدعه الملفته سكرة أمل

وذلك عبر الموضوع التالي :

دعم مصممين تعب قلبي لمسابقه ( قصتي من واقع حياتي )

تحتسب النقاط بناءا على التالي :
– جوده صياغه المتسابق لقصّته
– جمال العنوان
– مدى تأثير القصّه وقوة معانيها
– مدى جمال تنسيق الموضوع وترتيبه
– التحقق من عدم وجود اخطا املائية.
– روعه التصاميم ومدى تناسقها مع المحتوى

المركز الأول /

وسام خاص للمركز الأول
إضافة 50 مشاركة لعداد المشاركات لكل عضو في الفريق
وضع رابط قصته في إشعار خاص أعلى المدونة لمده أسبوع كامل

المركز الثاني /

وسام خاص للمركز الثاني
إضافة 25 مشاركة لعداد المشاركات لكل عضو في الفريق

المركز الثالث /

وسام خاص للمركز الثالث

ستبدأ المسابقة بعد اكتمال التسجيل

على جميع المشاركين أن يبدؤا بالإستعداد والتجهيز من الآن

من يريد الإشتراك يكتب مشترك هنا

وانتظرونا بعد إكتمال التسجيل في موضوع نحدد من خلاله موعد طرح كل مشاركه

[/BACKGROUND]

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصص وروايات

شوفو ليه طلق زوجته – قصة رائعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذي قصة واقعية حصلت وابي الكل يعطيني راية فيها

اوكي :f55:

هناك ‏رجل ‏طلق ‏زوجته .. ‏لا ‏لعيب ‏خلقي ‏او ‏خلُقي ‏فيها ‏وانما ‏لأنه ‏يعتقد ‏بأنها ‏نذير ‏شؤم ‏عليه … ‏وفي ‏المحكمة … ‏وقف ‏الزوج ‏امام ‏القاضي ‏يحكي ‏ويشكي ‏ويشرح ‏اسباب ‏ودوافع ‏الطلاق ‏حتى ‏لم ‏يدع ‏شيئاً ‏لم ‏يقله … ‏بينما ‏وقفت ‏الزوجة ‏الصامته ‏ولم ‏تنطق ‏بكلمة …

قال ‏الزوج .. ‏تصور ‏يا ‏سيادة ‏القاضي .. ‏اول ‏يوم ‏رأيتها ‏فيه ‏كانت ‏في ‏زيارة ‏الى ‏بيت ‏الجيران ‏فأوقفت ‏سيارتي ‏عند ‏الباب ‏الخلفي ‏وذهبت ‏لأتلصص ‏من ‏بعيد، ‏وما ‏هي ‏الا ‏ثوان ‏حتى ‏سمعت ‏صوت ‏اصطدام ‏عظيم ‏فهرعت ‏لأجد ‏عربة ‏جمع ‏القمامة ‏قد ‏هشمت ‏سيارتي. ‏وفي ‏اليوم ‏الذي ‏ذهب ‏اهلي ‏لخطبتها .. ‏توفيت ‏والدتي ‏في ‏الطريق ‏وتحول ‏المشوار .. ‏من ‏منزل ‏العروس ‏الى ‏مدافن ‏العائلة ..! ‏وفي ‏فترة ‏الخطوبة ‏كنت ‏كل ‏مرة ‏اصطحبها ‏الى ‏السوق ‏يلتقطني ‏الرادار. ‏واذا ‏حدث ‏وخففت ‏السرعة ‏استلمت ‏مخالفة ‏مرورية ‏بسبب ‏وقوف ‏في ‏مكان ‏ممنوع!! ‏فهل ‏هذا ‏طبيعي ‏سيادة ‏القاضي ..‏؟!

ويوم ‏العرس ‏شب ‏حريق ‏هائل ‏في ‏منزل ‏الجيران، ‏فامتدت ‏النيران ‏الى ‏منزلنا ‏والتهمت ‏جانباً ‏كبيراً ‏من ‏المطبخ. ‏وفي ‏اليوم ‏التالي ‏جاء ‏والدي ‏لزيارتنا ‏فكسرت ‏ساقه، ‏بعد ‏ان ‏تدحرج ‏من ‏فوق ‏السلم ‏ودخل ‏المستشفى ‏وهناك ‏قالوا ‏لنا ‏انه ‏مصاب ‏بداء ‏السكري ‏على ‏الرغم ‏من ‏تمتعه ‏بصحة ‏جيدة ‏واخذناه ‏للعلاج ‏الى ‏الخارج ‏ولم ‏يعد ‏يومها ‏للبلاد … ‏الى ‏الآن. ‏وكلما ‏جاء ‏اخي ‏وزوجته ‏لزيارتنا، ‏دب ‏خلاف ‏مفاجئ ‏بينهما، ‏واشتعلت ‏المشاجرات ‏واقسم ‏عليها ‏بالعودة ‏الى ‏بيت ‏اهلها. ‏وكانت ‏كل ‏عائلة ‏تهمس ‏لي ‏بأن ‏زوجتي ‏هي ‏سبب ‏المصائب ‏التي ‏تهبط ‏علينا، ‏لكنني ‏لم ‏اكن ‏اصدق ‏فهي ‏زوجة ‏رائعة ‏وبها ‏كل ‏الصفات ‏التي ‏يتمناها ‏كل ‏شاب .. ‏لكن ‏يا ‏سيادة ‏القاضي .. ‏بدأت ‏ألاحظ ‏ان ‏حالتي ‏المادية ‏في ‏تدهور ‏مستمر ‏وأن ‏راتبي ‏بالكاد ‏يكفي ‏مصاريف ‏الشهر، ‏وبالامس ‏فقط، ‏فقدت ‏وظيفتي .. ‏فقررت ‏الا ‏ابقى ‏هذه ‏الزوجة ‏على ‏ذمتي ..!

فأمر ‏القاضي ‏أن ‏يرد ‏زوجته ‏الى ‏عصمته ‏وأقنعه ‏بأن ‏كل ‏هذه ‏الحوادث ‏طبيعية ‏لا ‏دخل ‏لها ‏فيها، ‏وأن ‏تشاؤمه ‏منها ‏مبعثه ‏اللمز ‏المتواصل ‏عنها. ‏لكن ‏قبل ‏ان ‏يغادر ‏الرجل ‏القاعة ‏مع ‏زوجته، ‏تسلم ‏القاضي ‏رسالة ‏بإنهاء ‏خدماته .. ‏فعاد ‏ونادى ‏على ‏الزوج .. ‏وقال ‏له …

((‏اقول ‏لك .. ‏طلقها ‏يا ‏ابني .. ‏طلقها))

شو رايكم؟:3:

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده