التصنيفات
رسول الله و أصحابه الكرام

@ نصرة الرسول @ – سنة النبي

بسم الله الرحمن الرحيم

نحن معا لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم فأنصرو الرسول

نصرة الرسول ارجو من الجميع : عدم الاستماع في الاغاني وعدم مشاهدة المحرمات

أنصرو الرسول صلى الله عليه وسلم

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
رسول الله و أصحابه الكرام

الدفاع عن رسول الله صلى الله عليه و سلم السنة النبوية

سبحان الله!!
ستارأكاديمي يصوت له بالملايين وهو يدعو إلى…
وفي(الدفاع عن رسول الله)
لم يصوت إلا ٤٦٤٦٨
نحتاج إلى مليار
فهل نستطيع بلوغها؟

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
رسول الله و أصحابه الكرام

بأبي أنت وأمي يا رسول الله السنة النبوية

بسم الله الرحمن الرحيم

نحن ناااس أعزءنا لله بالإسلام ولابد أن نفتخر بأننا مسلون أبنا مسلمون وأنا اليهود والنصارى ما هم إلا قردة وخنازير فلابد من التصدي لهم ولكل ما يكنون لنا من حقد وللإسلام ولا بد أن نقف في وجوههم كوقوف موسى أما فرعون ،ولا بد أن يدركوا بأننا أمة لا نخاف ولا نقهر ، وباننا معززون ومكرمون بهذا الإسلام ، وأنا محمد بن عبد الله هو أعز علينا من أبائنا وأمهاتنا ومن أنفسنا ، وأننا نرخض الغالي والرخيص من أجل حبيب الله محمد صلى الله عليه وسلم ، وأنا فدا له وأن ما يقوموا به من تشويه لسمعته صلى الله عليه وسلم ما هو إلا حقد وغل من قبل هذه الفرقة الكافرة وأن يدركوا أننا لهم بالمرصاد

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
رسول الله و أصحابه الكرام

كيف أضحك والقدس أسير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

و الله هذه هي الموضوعات التي تحث علي الردود و الاهتمام
صحيح انها تجعلنا نحس بأننا لا شيء بجوار هؤلاء القادة العظماء امثال صلاح الدين وتجعلنا نحزن لحالنا ونفاقنا
فنحن نردد شعارات في وقت الازمات ومن ثم نسمع اغاني و نتابع الاحلام الوردية الخاصة بالحب و العشق ونحلم بالحبيب واطفالنا تموت

و الله هذا هو النفاق بعينه و الذي لن يقبل الله منا اي عمل او اي دعاء لاخواننا المجاهدين

قال تعالي ( ومن أعمالكم سُلط عليكم ) ونحن ننافق فعلا ولا حول ولا قوة إلا بالله ونضحك علي انفنسا

نظن انفسنا لاننا نكتب في الدين و في السياسية و نتكلم بحرقة عن فلسطين و العراق اننا اصبحنا أولياء حق واننا اناس غير كل البشر لاننا نحرص علي قول الحق

كل هذا كلام ليس له محل من الاعراب بدون الاسلام الحقيقي و التمسك بسنة المصطفي في التصرفات و الافعال الفعلية

يا فرحتي محمد بيكتب في الدين و في السياسة وييجي بعدها يخرج مع الفتايات ويعيش قصص حب مع فتايات علي الماسنجر باسم الوطنية وباسم فلطسين و يكتب في عيون فلانه وفي جمال فلانه

كل هذا نفاق في نفاق في نفاق لن يقبل الله به عملي ابدا مهما فعلت

لم نسمع ان صحابي كان يعشق فلانه ثم يذهب الي الجهاد , لم نسمع ان صحابية كانت تعشق فلان ثم تكون داعية

اختي الكريمة

حقا نحن لا شيء , حق من حق امريكا ان تقتلعنا من جذورنا نحن فرطنا في عزة الاسلام , فكيف يعزنا الله ؟؟؟

أنضحك علي أنفسنا

صلاح الدين ليس نبي وليس ولي , بل كان بشر عادي صفاته صفات الاشخاص العادية وليس له صفات للملائكة حتي يكون بهذه الجدية وهذه النزاهه

ولكنه هو عرف دينه حق وسار علي نهجه حق وأصر أن لا ينكح امراة حتي يحرر القدس ولا يبتسم حتي يحرر القدس

لهذا نصره الله

اعتقد الفرق وضح اخواني الاعزاء

ولا ازيد عن ذلك فيكفي لاوجه هذا الكلام لنفسي قبل اي شخص

لكم مزيد من الاحترام وما حرمنا الله من موضوعاتكم ومشاركاتكم التي تحسسنا بعجزنا لعلنا بقراءتها نتقي الله ونرجع اليه ونعرف ان الحق حق

وصلي الله علي سيدنا محمد و علي اله وصحبه اجمعين

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
رسول الله و أصحابه الكرام

من اروع ما قيل بالحوراء زينب عليها السلام … من السنة

——————————————————————————–
"كانت زينب صوت الحسين , وصولته ..ودم الحسين ,وديمومته ..وشخص الحسين , وشخصيته ..وبصر الحسين وبصيرته ..كانت هي الحسين في قالب امراه .

" كفى بزينب فخرا انها اخذت من علم جدها رسول الله ..ومن شجاعة ابيها علي ..
ومن صلابة امها فاطمه ..ومن حلم اخيها الحسن ..ومن جهاد اخيها الحسين ..
فاصبحت ملتفى فضائل اهل البيت عليهم السلام جميعا .

" كانت زينب عليها السلام سيف الحسين الناطق .
وتلك فضيلة اخرى من فضائلها .

" قتلوا الحسين لكي يسكتوه …فنطقت عن لسانه زينب,وما استطاعوا اسكاتها .

" كما كانت فاطمه الزهراء ام ابيها في المدينه …فقد كانت زينب ام اخيها الحسين في كربلاء .

" عندما كان الحسين يلفظ انفاسه الاخيره ,ايسا من كل الرجال ,كان قلبه مطمئنا بان اخته زينب ستحمل رايته ,وستنصبها في كل مكان ,حتى لا يبقى على وجه الارض رجل واحد لم يسمع باسم الحسين ,ولا امراه واحده لم تروي قصة عاشوراء ,ولا طفل واحد لم يحفظ اسم كربلاء .

" عندما صرخت زينب في وجه يزيد قائله :اني لاستصغر قدرك واستعظم تقريعك …
لم تكن تستهين بيزيد فحسب , وانما كانت تعلن عن نهاية امبراطورية الشر التي كان يمثلها ذلك الخبيث .

" لقد القى القدر عليها مره واحده بكل حمائل النبوه , فتحاملت على نفسها , وحملت رايتها , وتحملت مسؤليتها , لتقول للعالمين ان حمل الرساله ثقيل , فلا يجوز التهاون في حمله .

" لو كانت فاطمه عليها السلام في كربلاء ,لفعلت ما فعلته زينب…
ولو كان علي عليه السلام في يوم عاشوراء ,لفعل ما فعله الحسين عليه السلام ….
وهل كان احد يتوقع من ولد فاطمه وعلي عليهما السلام ان يفعلوا غير ما كان يفعل ابائهم ؟

" لو كانت زينب رجلا , لكانت الحسين …
ولو كان الحسين امراه لكان زينب ….
انهما شخص واحد في قالبين مختلفين .

" خسا الذين لا يعرفون للمراه من كرامه ,وهم يرون كيف ان الله اكرم زينب بالعلم ,
والمعرفه , والشجاعه , والفصاحه , وكل ما في قاموس من مناقبيات وفضائل .

" ثلاث نساء حملن مع ثلاث رجال ,اثقال اخر الديانات وخاتمة النبوات .
خديجه مع النبي صلى الله عليه واله .
وفاطمه مع علي عليهما السلام .
وزينب مع الحسين عليهما السلام .ولا يعلم الا الله …ماكان يحدث لدينه ان لم تكن خديجه مع الرسول؟ وفاطمه مع علي ؟ وزينب مع الامام الحسين ؟

" لقد تعلم الصبر من زينب كيف يصبر ؟

" لقد كرم الله النساء مره اخرى ,فجعل منهن زينب .

" كما تحدثت فاطمه ,فافرغت عن لسان ابيها رسول الله , فقد تحدثت زينب , وافرغت عن لسان ابيها علي , يبدو ان للانباء والاوصياء ناطقات باسمائهم من النساء .

" كانت زينب هي المراه التي يجب ان تكون ….
وفي الموقع الذي يجب ان تكون ….
وفي الشكل الذي يجب ان تكون …
لقد ابت عدالة الله الا ان تكون الى جانب رجل عظيم كالحسين , امراه عظيمه مثل زينب .

" كلما تراكم عليها عوامل الياس ,كلما ازداد عندها الامل بالله . وعندما عيرها يزيد قائلا :كيف رايت صنع الله بك؟
قالت:مارايت الا جميلا ,فقلبها المترع بالايمان لايرى في كل الاحوال الاجميل ما صنع الله .

" زينب حجة الله على كل نساء الارض :ان لا يسكتن على كظة ظالم ..ولا سغب مظلوم …وان يتحملن مسؤولياتهن قبل الرجال , ومع الرجال , وبعد الرجال….فالمراه راعيه مستقله لرعيتها , ومسؤووله عن رعيتها ايضا .

" في الشام كانت زينب عليها السلام غريبه واسيره ….وكانت مظلومه ومكظومه …وكانت محرومه ومهضومه …..
ولكنها لم تكن ابدا مهزومه . ولذلك فقد مدت قامتها كانها الطود , ورفعت صوتها كانه الرعد, وصرخت في وجه الطاغوت قائله :
كد كيدك واسع سعيك فوالله لا تمحوا ذكرنا ولا تميت وحينا
وبذلك اثبتت ان المراه قادره على ان تفعل ما يفعل الرجال , واحيانا اكثر مما يفعل الرجال ايضا .

"كما لبس الحسين عليه السلام رداء ابيه علي عليه السلام ,في مواجهة الباطل , فقد لبست زينب عباءة امها فاطمه ….ووقفت الى جنبه

" لقد اثبتت زينب ان امراه واحده يمكنها ان تتحدى , باذن الله , امبراطوريه باكملها , وان تساهم في تقويضها ايضا .

" كانت مريم ابنة عمران حاملة الام المسيح .
اما زينب ابنة علي عليهما السلام فكانت حاملة الام اهل البت جميعا .

" زينب وليدة الاكارم …وام المكارم ….وصاحبة المكرمات .

الكلمات بقلم السيد هادي المدرسي

مع تمنات::

الأمــــــــــــوره

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
رسول الله و أصحابه الكرام

" و شهد شاهد من أهلها .. " الحلقة 2 – في الاسلام

" و شهد شاهد من أهلها .. " ( الحلقة الثانية )
عن نبيّنا الحبيب قال المفكّر الفرنسي " لا مرتين " ( من كتاب " تاريخ تركيا " ، طبع بباريس سنة 1854 ، الجزء الثاني ص 276/277 )

"إذا كانت الضوابط التي نقيس بها عبقرية الإنسان هي سمو الغاية والنتائج المذهلة لذلك رغم قلة الوسيلة، فمن ذا الذي يجرؤ أن يقارن أيا من عظماء التاريخ الحديث بالنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في عبقريته؟ فهؤلاء المشاهير قد صنعوا الأسلحة وسنوا القوانين وأقاموا الإمبراطوريات. فلم يجنوا إلا أمجادا بالية لم تلبث أن تحطمت بين ظهرانَيْهم.
لكن هذا الرجل محمدا (صلى الله عليه وسلم) لم يقد الجيوش ويسن التشريعات ويقم الإمبراطوريات ويحكم الشعوب ويروض الحكام فقط، وإنما قاد الملايين من الناس فيما كان يعد ثلث العالم حينئذ. ليس هذا فقط، بل إنه قضى على الأنصاب والأزلام والأديان والأفكار والمعتقدات الباطلة.
لقد صبر النبي وتجلد حتى نال النصر (من الله). كان طموح النبي (صلى الله عليه وسلم) موجها بالكلية إلى هدف واحد، فلم يطمح إلى تكوين إمبراطورية أو ما إلى ذلك. حتى صلاة النبي الدائمة ومناجاته لربه ووفاته (صلى الله عليه وسلم) وانتصاره حتى بعد موته، كل ذلك لا يدل على الغش والخداع بل يدل على اليقين الصادق الذي أعطى النبي الطاقة والقوة لإرساء عقيدة ذات شقين: الإيمان بوحدانية الله، والإيمان بمخالفته تعالى للحوادث.
فالشق الأول يبين صفة الله (ألا وهي الوحدانية)، بينما الآخر يوضح ما لا يتصف به الله تعالى (وهو المادية والمماثلة للحوادث). لتحقيق الأول كان لا بد من القضاء على الآلهة المدعاة من دون الله بالسيف، أما الثاني فقد تطلّب ترسيخ العقيدة بالكلمة (بالحكمة والموعظة الحسنة).
هذا هو محمد (صلى الله عليه وسلم) الفيلسوف، الخطيب، النبي، المشرع، المحارب، قاهر الأهواء، مؤسس المذاهب الفكرية التي تدعو إلى عبادة حقة، بلا أنصاب ولا أزلام. هو المؤسس لعشرين إمبراطورية في الأرض، وإمبراطورية روحانية واحدة. هذا هو محمد (صلى الله عليه وسلم).
بالنظر لكل مقاييس العظمة البشرية، أود أن أتساءل: هل هناك من هو أعظم من النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)؟

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
رسول الله و أصحابه الكرام

نصرة رسول الله عليه الصلاة والسلام : روحي فداك – في الاسلام

روحي فداك

" ميمٌ " كعيون المها
تُغدق سحْرَ جمال وبهاءْ
" حاءٌ " لأحباب الله
عفْوٌ و رجاءْ
" ميمٌ " تأسر الفؤا د
طُهرا و نقاء ْ
" دالٌ " دلّتْ على خير الخلْق
محمّدٌ رمز الصّفاءْ

* *

" طه " .. طهرك بلغ عنان السّماءْ
بك نرجو الشّفاعة
و اِليْك نغدو شهداءْ
فأنت للزّمن دهر ٌ
خالدٌ زانه ورْد الرّجاءْ
سبحان من صوّرك
أحمدُ .. أنت نور الوفاءْ
* *

دمي أسْفحه لطهر ذكراك
شهيدٌ عليْه ربّ الضّعفاءْ
و فؤادي أسير هواك
ينساق لعشقك زهرا و نماءْ
لأجْل جلالك
أرفع قلما بتّارا للعِداءْ
ينصر اسْمك و ينقش رسْمك
وشْما خالدا يمحو البلاءْ

* *

حبيب الله.. مَن لي بكَ
يدنيني من فيْح دوْحتك الغنّاءْ ؟
فأنت نهر المحبّة
وافر الظلّ عبِقا .. سمْح الجلاءْ
و أنت نور فؤادي العليل
ما له غيْر حبّك رواءْ
فكُنْ شفيعي يوم الحشْر
و تقبّلْني في روْضك .. مع الغرباءْ

الشاعر أبو عمر 63 – تونس

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
رسول الله و أصحابه الكرام

الى الأخوة القائمين على المدونة – سنة النبي

يقوم بعض الأخوة الأعضاء بتنزيل الصور المسيئة للرسول صلى اللة علية وسلم على صفحات المدونة وهذا خطأ فادح اخواني يجب الانتباة لة بحيث يقوم الأخوة بنشرها بدون علم حتى يراها اكبر عدد من الناس وبهذا يتحقق هدف من قام برسمها

لذا امل منكم عدم السماح بنشر هذة الصور

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
رسول الله و أصحابه الكرام

اسمـــاء نبينا محمـــد صلى الــلة عليــة وسلــم ,,, – سنة النبي

,,, بســـم اللـــة الرحمـــن الرحيـــم,,,

1- محمد : وهو أشهرها ، وبه سُمّيَ في التوراة صريحاً – أنظر جلاء الإفهام في فضل الصلاة والسلام على خير الأنام لابن القيّم 0

2- أحمد : وهو الإسم الذي سمّاه بهِ المسيح ، قال تعالى في سورة الصف :- وإذ قال عيسى إبن مريم يا بني إسرائيل إني رسول الله إليكم مصدقاً لما بين يدي من التوراة ومبشراً برسولٍ يأتي من بعدي اسمه أحمد )) 0

والفرق بين محمد وأحمد من وجهين

الوجه الأول : أن محمداً هو المحمود حمداً بعد حمد فهو دال على كثرة حمد الحامدين له ، وذلك يستلزم كثرة موجبات الحمد فيه ، وأحمد تفضيل من الحمد يدل على أنه الحمد الذي يستحقه أفضل مما يستحقه غيره ، فمحمد زيادة حمد في الكمية وأحمد زيادة في الكيفية ، فيحمد أكثر حمد وأفضل حمد حمده البشر 0

والوجه الثاني : أن محمداً هو المحمود حمداً متكرراً كما تقدم ، وأحمد هو الذي حمده لربه أفضل من حمد الحامدين غيره ، فدلَّ أحد الإسمين وهو محمد على كونه محموداً ودل الأسم الثاني وهو أحمد على كونه أحمد الحامدين لربه ..

3- المتوكل : وهو الذي يتوكل على ربه في كل حالة 0

4- الحاشر : وهو الذي يحشر الناس على قدمه ، فكأنه بُعِثَ ليحشر الناس 0

5- الماحي : وهو الذي محا الله به الكفر 0

6- العاقب : وهو الذي عقب الأنبياء0

7- المقفّي : وهو الذي قضّى على آثار من تقدمه من الرسل 0

8- نبي التوبة : وهو الذي فتح الله به باب التوبة على أهل الأرض 0

نبي الملحمة : وهو الذي بعث بجهاد أعداء الله 0

الفاتح : وهو الذي فتح الله بهِ باب الهدى وفتح بهِ الأعين العمي والآذان الصم والقلوب الغلف ، وفتح الله بهِ أمصار الكفار وأبواب الجنة وطرق العلم والعمل الصالح 0

الأمين : هو أمين الله على وحيه ودينه وهو أمين من في السماوات والأرض 0

ويلحق بهذه الاسماء :

البشير : هو المبشر لمن أطاعه بالثواب 0

النذير : هو المنذر لمن عصاهُ بالعقاب 0

السراج المنير : هو الذي ينير من غير إحراق بخلاف الوهاج فإن فيه نوع إحراق وتوهج 0

سيد ولد آدم : فقد روى مسلم في صحيحه أنه قال صلى الله عليه وسلم : (( أنا سيد ولد آدم يوم القيامة )) وفي زيادة عند الترمذي (( ولا فخر )) (2516) وغيره 0

الضحوك والقتّال : وهما إسمان مزدوجان لايفرد أحدهما عن الآخر فإنه ضحوك في وجوه المؤمنين غير عابس ولا مقطب ، ولا غضوب ، ولا فظ ، قتّال لاعداء الله ، لاتأخذه فيهم لومة لائم 0

وهو القاسم ، وعبدالله ، وصاحب لواء الحمد ، وصاحب المقام المحمود ، وغير ذلك من الأسماء ، لأن أسماءَه إذا كانت أوصاف مدح ، فإن له من كل وصف إسم لكن ينبغي أن يفرّق بين الوصف المختص بهِ ، أو الغالب عليه ويشتق له منه إسم ، وبين الوصف المشترك ، فلا يكون له منه إسم يخصه 0

وعن جبير بن مطعم قال : سمّي لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم نفسه أسماء فقال : (( أنا محمد وأنا أحمد ، وأنا الماحي الذي يمحو الله بي الكفر ، وأنا الحاشر الذي يُحشَرُ الناس على قدمي ، وأنا العاقب الذي ليس بعده نبي )) رواه البخاري (3268) ومسلم (4343) 0

وأسماؤه صلى الله عليه وسلم نوعان : –

النوع الأول : خاص به لا يشاركه فيه أحد غيره من الرسل كمحمد وأحمد والعاقب والحاشر والمقفي ونبي الملحمة 0

والنوع الثاني : ما يشاركه في معناه غيره من الرسل ، ولكن له منه كماله فهو مختص بكماله دون أصله ، كرسول الله ونبيه وعبده والشاهد والمبشر والنذير ، ونبي الرحمه ونبي التوبة 0وأما إن جُعِلَ له من كل وصف من أوصافه إسم تجاوزت أسماؤه المائتين كالصادق والمصدوق والرؤوف والرحيم إلى أمثال ذلك ، وفي هذا قال من قال من الناس إنا لله عز وجل ألف اسم وللنبي صلى الله عليه وسلم ألف اسم ، قاله أبو الخطاب بن دحية ومقصودة الاوصاف 0 بتصرف من زاد المعاد(1/57-59)0

كنيتـــه :-

كان صلى الله عليه وسلم يكنّى أبا القاسم بولده القاسم وكان أكبر أولاده 0

وعن أنس رضي الله تعالى عنه قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم في السوق فقال رجل يا أبا القاسم ، فالتفت النبي صلى الله عليه وسلم فقال : سمّوا بإسمي ولاتكنوا بكنيتي )) رواه البخاري (6/647) المناقب 0

قال الحافظ : وقد إختلف في جواز التكني بكنيته صلى الله عليه وسلم ، فالمشهور عن الشافعي المنع على ظاهر الحديث ، وقيل يختص ذلك بزمانه وقيل بمن تسمى باسمه 0 فتح الباري (6/648

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
رسول الله و أصحابه الكرام

رساله الى كل من لم يعتنق الأسلام من السنة

رساله الى كل من لم يعتنق الأسلام

الى من لم يعتنق الاسلام ومن دون ذكر اي ديانه محدده الى من يحس بأن حياته مجرد ايام مجرد حياه يعيشها وتنتهي الى متى ونحن في هذا الضياع الى متى ….
كل هذا العالم من معجزات وبراهين لم تقنعنا ياترى متى سنقتنع هل بعد فوات الاوان ..نحن لا نريدمنكم شي لانريد منكم سوى التفكير استخدموا العقل فقط ام عقلكم لا يشتغل سوى في المواضيع التي لا معنى لها….
ان الاسلام دين المواساه دين اهتم بحقوق المراءه
واكرمها وجعلها مكرمه مصونه جعلها ملكه واعلمو ان الدنبا دار عمل وان الدنيا فانيه والاخره هي الباقيه وهي دار الثواب ولا تنسوا يوم القيامه ولا تنسو الصراط والصراط هو خيط نحيف كل بشري لابد له ان يمر عليه ويكون تحته النارفالمؤمن بالله يمر عليه من دون اي خوف اما الكافر فيمشي عليه وهو خائف فالكافر يسقط في النار قال تعالى ((وان كل منكم لوراردها كان على ربكم حتما مقضيا))وتفسير الايه ان لابد كل انسان يمر على الصراط جعلنا واياكم من اصحاب الجنه الخالدين…

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده