التصنيفات
اسلاميات عامة

رساله الى جلسائي في الاسلام

رســــــــــالــــه الـى جلـسـائـي..

جليـــسي رجـاء لاتغتاب عنـدي أحدأ ..أن كنت ممن يشتهي أكل لحوم البشر..

فــأرجــــوكـ.. لاتشركني مـعك دعني أرى النــاس كما أحـب أن أراهــم .. أني

لا أهــوى كـشـف أسرارهــم ..ولاأحـب أن أســمع مـنـك مــاياشـين أخبـارهــم..

ولا أريــد مــقدمــات الــكراهـــية التـي تـطـرق أبواب قلبـي حينمـا تتــكلم عنــهــم…

جليـــسي .. دع قلــبـي سليمـآ أن كنـت تكرهــهــم فـــدعنــي أحــبهــم ..وأن كنــت

تحتقــرهــــم فدعـــني أجلــــهم ..دعنــــي أرى النــاس بعيـــني ليــس بعيــنكـــ…

شـــاهد منــــهـم ماتـــشاء وأفهـــم ما تــشاء ..أمـــا أنـا فدعنــي أبني مجتمعآ

عــلى أســس قــوية, عنـــوانــه المحبــه والآخــاء الآلــفه ومجتمع متمــاسكــ..

رجـــاء دعنــي مـع من أحــب من أهــلي وجيــرانــي وأصـــاحبــي نجـــتمــع على

المــحبــة والآلفة ونفــترق علــيها.. رجـــاء لاتفـــسد قلــبي ولســاني …

وأعــلــــم أن مستمع الغــيبه و المغتاب شريكان فى الاثــــم

قال الإمام النووى (رحمه الله):اعلم أن الغيبه كما يحرم على المغتاب

ذكرُها يحرم على السامع أستماعُها و إقرارها، فيجب على من سمع إنساناً

يبتدىء بغيبه محرمه أن ينهاه إن لم يخف ضرراً ظاهراً ، فإن خافه وجب عليه الإنكار بقلبه

و مفارقه ذلك المجلس إن تمكَّن من مفارقته ، فإن قدر على الإنكار بلسانه ،

أو على قطع الغيبه بكلام اخر، لزمه ذلك ،فإن لم يفعل عصى فإن قال بلسانه "اسكت"

و هو يشتهى بقلبه استمراره فقال أبو حامد الغزالى "ذلك نفاق لا يخرجه عن الإثم

ولابد من كراهته بقلبه0 انتهى

وأســـال الله العظـــيم ان يبعــــدنا عــن الغــيبــة وكـــل مســبب لـــها…

اتنمى ان ينال اعجابكم….

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.