رواية حبيبي ولا اهلي
هادا الشي حصلنا من جد وحكاية واقعيه و احنا التلاته عشناها ايام حلوة ووحشة و من جد حتنبسطو لما تقرؤها و دي الروايه باللهجة الجداوية او الحجازية يعني بالعاامييي
و نتمنى انكم تقرؤوهاا و نحتاج رايكم لاننا من جد ضايعين
اول حاجة نبغا نعرفكم بنفسنا احنا >
رودين عمرها 15 سنة تالته متوسط بنت حلوة مرا ولزوزة وحبوبه عايشة في المدينه (اهل باباتها في المدينة) و اهل مامتها من جدة دي البنت ما تقدر تعيش من دون اغاني و دا الشي مشترك بيننا احنا التلاته عندها 3 اخوان رايد عمره 10 و رايان 12 سنه و رامي اللزوز 4 سنين يعنني رودين اكبر وحدة
ليان عمرها 18 سنة سنة تالتة ثانوي (سارتلها مشكله في امريكا و اخرتها سنة )بنت فرفوشه ( دا الشي مشترك بيننا احنا التلاته برضو) و طعمه وبيضة و شقرة عايشة في المدينة مع اهل بابتها الي هما برضو اهل بابة رودين عندها 3 اخوان برضو لؤي عمرو 21 قصي 19 وعايش في امريكا معن عمره 13 سنه
غيداء عمرها 18 سنه اصغر من ليان بي 19 يوم اولى جامعه بنت مرة طيبة متفهمه و تساعد الناس عايشة في جدة وتاخد كل حاجا ببساطة وضحك عندها اخوين و اخت شيماء عمرها 21 يوسف عمره 19 سنه في امريكا ويزن عمره 17 سنه
كلنا بنات عم مع بعض دايما في الحلو والمر
الجزء الاول
كناا بنات بريئين نلعب و نضحك ببراءة ما عمرنا فكرنا في انو نحب او نسوي شي من ورا اهلنا اصلا الشي ما كان في بالنا كل الي كان في بالنا متى نشتري حلويات عشان ندسها عن الاولاد و ناكلها في اليل كانت حياتناا مره حلوة و مافييها مشاكل
نبدا بي ليان لانها هيا اول وحده انجرت في دوامة الحب … كانت ليان عايشه في امريكا واول ماجات كانت طماعه و ورودين و غيداء كانو يكرهوها عشان العابها من امريكا و ما تخليهم يلعبو معاها و ما عندهم زيها و من امريكا لجدة و هيا كان عمرها 13 سنة كانت اولى متوسط كانت مرة بريئة الين ما جا عيد الحج .. كان في ولد عمها ( عمر) عايش في الرياض مرة كول هوا و كان ينزل كل اجازة عشان يجلس مع يوسف و قصي دول التلاته كمان قد بعض ومرا مع بعض المهم جا عيد الحج … وجا بيتهم وبعد يومين سافرو المدينه بالسيارة
وفي السيارة
عمر: انا مره احب اختك و ابغ اقلها بس مني عارف كيف
قصي : اختى مهى لعبه مو عشان انت ما عندك اخت تلعب ببنات الناس
عمر: ومين قلك اني انا حلعب بيها انا من جد احبها قصي دار وجهو وهوا مقهور منو و من جرأاتو
بعد ساعتين من الطريق
عمر : ليان انا ابغ اقلك شي بس خايف تفهميني خطا
ليان : انا عارفة ايش تبا تقول بس لا تحلم اني اقولها اول
عمر سكت ورجع على محلو و هوا متوتر و كملوالطريق عادي و ليان بدات تفكر في كلامو وبس و وصلو المدينه بالسلامه
كان في المدينه كل العيلة من ضمنهم رودين و غيداء: هاي حمدالله عالسلامه
عمر: الله يسلمكم
و بعدين راحت غيداء تشرب مويا و عمر جا وراها
عمر:غيداء ابا اقلك حاجا
غيداء: ايش هيا ؟
عمر: بس ما تقولي لي رودين (رودين كانت صغيرة محد يستامنها على اسرارو غير غيداء)
غيداء : طيب محا اقول ( بس انو ما كانت تقدر تخبي عن رودين حاجا )
عمر: انا احب ليان
غيداء : ما فهمت
عمر: ايش ما فهمتى
عمر و غيداء كانو زي الاخوان لانو عمر عاش معاهم في بريطانيا بس حصل بينهم موقف بس موقف اهبل حتى غيداء ما حطت في بالها عمر مرا كان جالس لوحدو و جات غيداء لعمر
غيداء: عمر اشبك؟
عمر: بي افكر يا غيداء
غيداء : في ايش يا عمر
عمر: في احد في دا البيت
غيداء: بتفكر في يوسف
عمر : لا
غيداء : في يزن
عمر : في بنت اقلك
غيداء : في شيماء
عمر :لالالالا
غيداء خرجت و راحت و سار موضوعهم الاتنين التفكير و من دا الكلام بس و بعدين لما سافر من بيتهم انتهى الموضوع
دا كلو اتزكرتو غيداء لما عمر قالها انو يحب ليان .. ومهي عارفة ايش تقول لليان الي هيا تسير زي اختهاا و هوا اخوها
و بعدين راح عمر و غيداء جالسة في المطبخ بعدين خرجت راحت السيب لقت ليان : غيداء ابا اقلك حاجا
ليان: امانه ما تقولي لي احد
غيداء :طيب
ليان ببراءة : عمر يحبني
غيداء : ايش سار حكيني
ليان: انا خايفه
سيدو دق الباب : يا كلاب اجلسو مع الناس
سيدو حاجا لزيزة و مانقدر نستغنا عنها في حياتنا تهزيئوو عاملنا جو اتعودنا عليه قلبو ماقي اطيب منو بس هوا هوايتو التهزيئ
رودين : تعالي باتي عندي
غيداء : بابا ما راح يرضى
رودين : يووو الا ماما تكلمو
غيداء : طيب قولي لي ليان
رودين : طيييبببببب
غيداءورودين: ليان تعالي نامي عند رودين
ليان : طيب قولو لي بابا
رودين : طيب
رودين راحت لعمو محمد(ابو ليان ) وقالتلو وقال طيب
رودين يالله يا غيداء روحي قولي لي ابوكي
غيداء : لا والله انتو تقولولو انا ما راح يرضا
رودين : ليان انتي روحي قوليلو
ليان : لا ما ابااحيقولي مجاغا
رودين و ليان و غيداء : ههههههههههه
عمو عبدالله (ابو غيداء) اكبر واحد من اولاد سيدو شخصيتو جدية و منظمة و مايحب السهر و البيات برا البيت بس برضو هوا طيب و حنون
غيداء: خلاص انتو الاتنين روحو
رودين : مجاغا هادا
رودين و ليان : طيب يالله
ليان و رودين : عمو عبداللله
عبدالله : خييييييرررر ايش وراكم
رودين و ليان : نبا غيداء تبات فيبيت عمو ايهاب (ابو رودين)
عبداللله : انا المجاغا هاد ي ما احبها
رودين و لياان : هههههه عمووووو لوسمحت يعني تبات لحالها
عبدالله : انتو باتو معاهااا
رودين و ليان : بكرا احنا
(بعد زن طويييييييييييييييل )
عبدالله : طيب بس لا تسهروو و تنامو على طول
رودين باستو وليان حضنتو و قالولو شكرا
المهم راحو بيت رودين
وطبعا سهرو كالعاده رودين و غيداء بيتكملوا و ليان في وادي تااني
رودين: غيداء اشبها ليان
غيداء : مافيها شي
رودين : الا فيها لييش جالسة لحالها
غيداء: رودين ابا انام بكرا سيدو حيصحينا بدري نروح البلاد (المزرعة حقت سيدو )
تاني يوم
كانو في البلاد وكانت ليان بس تطنش وجود عمر كانت خايفه من مواجهتو وتدعي انو ما يطلع الي يبا يقولو هوا نفسو الي في بالها … كانت جالسه في المراجيح الي برى وكانت في مرجيحتين على المرجيحا الاولى ليان والمرجيحا التانيه وحده تقربلها و لما المرجيحا قامت البنت من المرجيحا سارت ليان لحالها وخافت تجلس لحالها و يجي عمر و يقلها الكلام الي كان ابا يقلها هوا قامت و فجأه جا عمر …
عمر : ليان انا ما اقدر استحمل اكتر من كدا
ليان مره كانت خايفة و عشان كدا ما ردت
عمر : انا احبك و محا اخبي عنك دا الشي اكتر من كدا طيب ؟؟
ليان : (بصوت يادوب يتسمع ) انا ؟؟ تحبني انا ؟؟
عمر : ايوا انت … يلا ادخلي البيت ما ابا احد من اولاد العيله يشوفك
ليان في نفسها مررررررررررره كانت فرحانه
فسمعت كلامو و دخلت و طارت عند غيداء
ليان : غيداء بسرعه مره سار شي مره قوي
وحكتها الي سااااار
غيداء :كدابه وااااا
وبكدا علاقة عمر وليان بدأت تتطور
(عيد الحب) تاني يوم كان
عمر جاب لليان كيس مليان ورود حمره و ارسلها مع واحد من اطفال العيله ومن دي الحركه فهمت ليان انو من جد كان كلامو امس صح و بدأت تفكر في كحبيب مو كولد عم
بعد كم ساعه مامت ليان قالت لغيداء تنادي ليان
غيداء :ليان بلا هبل اشبك انت حتخلي مامتك تشك فيكي
ليان: ليش ايش سار سألت عني ؟
غيداء :ايوا يلا قومي الغدا
ليان : طييييييييييييييييب
و هما رايحين الصاله
ليان: بعد الغدا نبى نروح نتمشى ابا احكيكي ايش سار
غيداء: مو بعد الغدا على طول عشان لحد يحس انو في شي
على الغدا….
مامت ليان: فينك انتي ليش جالسه لحالك برى
ليان ارتبكت و مهي عارفه ايش تقول بس غيداء اسعفت الموقف :يا خاله منتي عارفه ليان تحب تلعب برى في المراجيح …
مامت ليان: لا تخرجي لحالك مره تانيه
ليان : طييييييييييييب
بعد الغدا خرجو ليان و غيداء يتمشو برى في البلاد و ليان بتحكي غيداء ايش سار امس لما عمر اعطى ليان كيس الورد
و ما كان من غيداء غير انها سارت تضحك على حركاتهم .. و في الاخير ابتسمت و قالت :ليان ابا اسألك سؤال بس تجاوبيني بصراحه ؟؟
ليان : طيب
غيداء: مبسوطه؟؟
ليان مهي عارفه ايش تقول بس لانو لسا في البدايه بس ابتسمت و هزت راسها انو ايوا
وسارو يتمشو و ليان سرحانه مهي داريه هيا الي بتعملو صح ولا خطأ
وعدا اليوم عادي زي كل يوم
و كان باقي بس يومين وليان تسافر مع عيلتها فمره حبت انها تعطي لعمر هديه تدل على انها بدأت تحبو وكانت لابسه سلسله فيها حرف (l)
عمر في دا الوقت كان واقف برى وما كان داري انو ليان حتجيلو
ليان : عمر اشبك واقف هنا لحالك
عمر :ولا حاجه بس كنت باستنى اسامه (ولد من العيله و صاحب عمر)
ليان :اهاااااا طيب انت داري انو بكره حنسافر ؟؟؟
عمر:ايوا داري والله مره زعلان
ليان: ممممم طيب بس كنت ابا اديك شي قبل ما اسافر
عمر: ايش هوا
ليان :ابا اديك شي بس تحافظ علييه
عمر كان ساكت و بيستنى ليان تديلو الشي
ليان راحت و كانت السلسله في يدها و قافله عليها يدها :طب هات يدك
عمر مد يدو
ليان حطت السلسله في يدو :دي هديه بس عشان لا تنساني
عمر مو عارف ايش يقول بس الي قدر يعملو انو مسكها و حطها على قلبو
ليان فهمت و جريت لجوا
وكل يوم حبهم كان يزيد…
نجي لغيداء … غيداء كانت في 3 متوسط عندها صاحبة مرة تتاثر منها لانها كدا مره لزيزة
في يوم غيداء و مريم كانو اون لاين
غيدااء: مرييييييييييم
مريم بعد 5 دقايق: اهليييين
غيداء: مريم مشغولة
مريم : يا هبله انا عالشات
غيداء تنحت انو كان الشي عندها دا مره ما يسيييير كانت بريئة
مريم : غيداء خدي دا بس قوليلو احبك و بعدين امسحي
غيداء: طيب
احمد : هلا
غيداء : اهلين
احمد : مين
غيداء : انا هايا
جلسو يتكلمو على انها هايا بس هوا كان يعني بتكلمو ببراءة بس بتسوي زي مريم ما قالت
في الصيف … غيداء مع عيلتها سافرو كارديف زي كل صيف
في يوم غيداء فتحت الماسنجر لقت ادد من ايميل و النيك نيم طيطوو
طيطو : اهلا
غيداء : ميين
طيطو : ما قالت لك مريم انا قريبها
غيداء ما قالتلها مريم عن شي بس حسبت انو زي احمد الموضوع
غيداء: اهلييييييييييييييييييين
طيطو: انتي غيداء
غيداء انفجعت بس انو عشان قريب صحبتها الي تحبها مشت الحال
طيطوو : برب
وطوووووووووووول
غبداء بعتت ايميل : ( معلييش يا طيطوو ما قدرت استنااك سامحنى يا قلبي كان نفسي اتكلم معاك)
************************************************** *****