التصنيفات
قصص وروايات

ناداني ولبيته ( روايه سعوديه جنان وكامله ) رائعة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا جيتكم اليوم بقصة حلوة كثير اعجبتني

وهي قصة سعودية رومانسية بعنوان ناداني ولبيته

للكاتبة المبدعة ( دموع السحاب ) الله يعطيها العافية عليها

واتمنى انها تنال على اعجابكم وراح انزلها على اجزاء

الجـــــزء الأول..

بمستشفى التخصصي بالرياض دخلت أم فيصل بكل وقار وهيبة تمشي مع ولدها فيصل متجه للغرفة اللي بالطابق الرابع
اللي تضم بداخلها رجل..لكنه ظلم ..عذب ..شرد….تخلى عن مسؤولياته ..
ظلت أم فيصل تمشي وهي تفكر كيف بيكون اللقاء هل بتقدر تسامح هل بتصرخ بوجه الرجل اللي غير حياتها كانت خايفه
متوترة قلقه رغم قوتها وحكمتها وإيمانها بالله سبحانه وتعالى الخوف بدأ يتصاعد بداخلها لحد ماوصلت لدور الرابع وأمام الغرفه
دخلت أم فيصل للغرفة واهتالت من شكل الرجل وقالت بخاطرها سبحان الله كل قوه لابد لها من ضعف والله يمهل ولايهمل
هذا الانسان كان مضيع دينه وراكض وراء ملذات الدنيا الزايفه ماتخيلت بيوم تشوفه بهالشكل الضعيف حاولت تكون قاسيه لكنها
دعت الله انه يرحمه ولايعذبه بمقدار ماعذب ويسامحه على كل شئ عمله لها ..
أم فيصل بعد ماقربت …السلام عليكم
إبراهيم…وكله تعب ..وعليكم السلام هلا نوره
فيصل ويحاول يسند أبوه ..ارتاح يبه لاتتعب نفسك
أم فيصل…سلامات ماتشوف شر طهور إن شاء الله
أبو فيصل وبصوت منهك ….سامحيني ياام فيصل ظلمتك
نوره…الله يسامح الجميع
أبو فيصل …آه يابنت عمي ظلمتك وأنتي يتيمة بنت 16 سنه زوجك لي حتى يسكت أبوي الناس اللي تقول تركوا بنت
أخوهم تزوجتك وأنا طايش مااعرف من الدنيا إلا زيفها وترابها قالوا لي تزوجها واتركها المهم تكون زوجتك قالوا
اتركها خدامه لك تخدمك وتسهر على راحتك وتزوجتك وحطيتك ببيت مو عشان راحتك لأني اعرف أمي بتسبب مشاكل
وأنا ماني رايق للمشاكل تزوجتك وقلت لك من أول يوم أنتي زوجتي على كيفي أنا حقوقك اللي أبي بعطيك ولاقلتي شئ
لكن الشئ الوحيد اللي مااهتميت فيه دراستك قلت ادرسي وفكيني من شرك مادريت أني بعد 29 سنه بعد ماصحيت من
ضياعي وهدني المرض ومنعني من سفراتي أن بنت عمي اللي ذبحتها من الضرب والاهانه وكسرت وهديت كل فرحه بحياتها
بتكون ام ربت صح وكانت مدرسه انا طلقتك من 20 سنه لكن مافيه احد قال لي انك تخرجتي تزوجت غيرك كثير لكن دائما الطيبين
هم اللي يتحملون اهانتي تزوجت ام سلمان وصبرت علي 20 سنه وبعد ماتعبت طلقتها
فيصل وامه مستغربين لاول مره يعرفون ان ابوهم تزوج واستمر لها المده
ماتت ام سلمان من ثلاث سنين ومن يومها مااعرف شئ عن عيالي
فيصل وبااستغراب …يبه انا عندي اخوان ولااعرف
ابوفيصل. …ربيتي رجال يانوره مع اني ماسألت عنه ولااعرف عنه شئ كان يزوني ويسأل عني والحين انا
بوصيك يافيصل قدام امك امك الي تحدت كل العالم والله عزها فيكم بوصيك بسلمان وأماني
فيصل وحس ان ابوه تعب من كثر الكلام …مايحتاج توصيني هذولي اخواني وبعيونا وان شاء الله بتقوم بالسلامه وتأخذ بالك من الجميع
ابو فيصل….فيه بنت عذبتها ضربتها اهنتها لاتتركونها هاتوها بستسمح منها
فيصل….من ابوي هالبنت
ابو فيصل…العنود اخت المرحومه ام سلمان جابتها معها عمرها سنه وربتها بعد وفاة امها وهالبنت حرمتها من
كل شئ وانا متأكد انها هي الي عند عيالي وانا واثق فيها لانها تربية ام سليمان كنت اضربها وتعتذر لي
اصرخ عليها ولاتقول شئ ولاتنزل دمعتها قول لها تسامحني
فيصل…يبه ارتاح خلاص الكلام يتعبك
ابو فيصل…ياابوي خلني اقول اللي عندي
ام فيصل وهي تصيح …ارتاح ياولد عمي واللي راح انا مسامحتك عليه وادعي الله يسامحك والحين مااقول الا الله يشفيك
ويعافيك يارب
طلعت ام فيصل وطلع فيصل يوصل امه ..
وبالسياره ..فيصل سرحان يفكر كيف مايعرف ان عنده اخوان ولا بعد امهم متوفيه كيف عايشين وقطعت تفكيره
ام فيصل….فيصل حبيبي انت كنت تزور ابوك
فيصل….ايه يمه كنت ازوره واتصل فيه شبه يومي لكن ماقدرت احنن قلبه كان دائما يصدني يرفض مقابلتي
ام فيصل…وليه ماقلت لي ..؟؟
فيصل…خفت تزعلين
ام فيصل….فيصل انا ماازعل من الحق ولو قلت لي كنت شجعتك لكن ماتتخيل فرحتي فيك اليوم
فيصل….يمه اخواني الي مااعرفهم هذا الي قاهرني الحين
ام فيصل…اخذ من ابوك العنوان ونروح لهم نزورهم ونتطمن عليهم

وصل فيصل امه وراح يمر شركته يتطمن عالوضع وبعد ماانتهى وصل عند بيت سعد صديقه من ايام المدرسه
اتصل فيه ودخل عنده شرح له بعض الامور بالشركه وطلع راح لابوه بالمستشفى

ببيت ام فيصل دخلت ام فيصل والا البيت هادي مافيه احد استغربت وين البنات
ام فيصل ….حبايبي حمودي ..سارونه ….غدير
مااحد رد خافت حطت عباتها وقالت بتطلع تشوفهم وتوها بتطلع
البنات….بووووووووووووو
اخترعت ام فيصل ….حسبي الله على عدوانكم بنات هبلتوني
غدير وتبوس راس امها….بسم الله عليك الغاليه
سارونه….مامتي
غدير…ساروه عن الدلع الله يخليك
ساره….حبيبتي الدلع طبيعي فيني كيف اتركه
ام فيصل….ههههه بس انتي وياها وين حمودي
غدير….ايه هذا الي يهم حمود نايم بعدين يمه محمد رجال خلاص قولي محمد
ام فيصل…. نوم العافيه وكلكم بعيني بتظلون صغار لو شلت عيالكم
سارونه. بأبتسامه ..وحتى فيصل
ام فيصل وبأبتسامه حزينه….نظر عيني فيصل الله يخليه يارب
غدير…خلاص الحين فيصل بالسياره خلينا نروح سارونه لغرفتنا
ام فيصل….ههههههههه تعالوا بقول لكم شقال لي ابوكم
غدير….يمه متى بنروح نشوفه
ساره…والله انا خايفه منه يطردنا
ام فيصل….المرض يذكر الانسان بكل شئ يمه واابوك مايبي الحين الا دعائكم له
غدير…الله يشفيه يارب
سارنه وام فيصل….آمين
ام فيصل قالت لبناتها عن زواج ابوهم وان عندهم اخوان وفرحوا كثير اما محمد راح لابوه وعرف
كل شئ هناك لما طلب ابوه من فيصل انه يشوف العنود قبل الكل ..
طلع فيصل وتردد كيف يروح لهم وشو يقول مايعرف هم يعرفونه او لا وحتى مايعرف كم اعمارهم
ابوه كل ساعه يزيد عليه التعب ولايقدر يتكلم كثير وبالاخير قرر فيصل يطلب من امه تتصل وتكلم
خالتهم العنود وتقولها وفعلا طلب من امه واتصلت
في بيت ام سلمان الله يرحمها سلمان يلعب كوره كالعاده بالصاله واماني تصارخ عليه
ورن التليفون وبسرعه اخذ سلمان الي عمره سبع سنوات السماعه
سلمان……الوووو
ام فيصل وباابتسامه…..السلام عليكم
سلمان….وعليكم السلام مين
ام فيصل وتناظر عيالها ….سلمان
فيصل واقف عند الباب وكل تركيزه عند امه
سلمان….ايه انا سلمان من انتي
ام فيصل….حبيبي وين خالتك
سلمان…مين خالتي ..؟
ام فيصل وترددت….العنود
سلمان….ههههه ايوه تبين عنوده
ام فيصل وتضحك لضحكة الطفل…..ايه عنوده وينها
الكل ابتسم الا فيصل اللي مو راضي عن كل الي صار من ابوه
سلمان وينادي…..عنوده عنوده
العنود….الو
ام فيصل ….السلام عليكم بنتي
العنود ….وعليكم السلام من معي
ام فيصل….والله مااعرف وش اقول لك
العنود…..خير ياخالتي امري
ام فيصل ….انا ام فيصل اخو العيال
العنود وباابتسامه….هلا ومرحبا خالتي شلونكم
ام فيصل وتبتسم لهم وتأشر لفيصل حتى يجلس ….بخير يابنتي انتم شلونكم
العنود…بخير ونعمه الحمد لله
ام فيصل…سامحينا يابنتي ماكنا نعرف عنكم شئ والله الا اليوم
العنود…معذورين ياخالتي والله كان ودي ان سلمان واماني يعرفون اخوانهم لكن المرحومه ماقدرت بقدر انا
ام فيصل…,كم عمر سلمان واماني
العنود…اماني 18 وسلمان 7
ام فيصل ….الله يخليهم يارب والله يابنتي انا ودي تزورونا لكن ابو فيصل بالمستشى وطلب يشوفك بكرا الصباح
العنود. بخوف …انا..؟؟ ليه
ام فيصل….والله يابنتي ماادري بس فيصل قال لي
العنود…ان شاء الله اروح له بكرا الصبح بس وين فيه
اتفقت انها تروح له الصباح وبعدها تمر ام فيصل الصباح لانها حابه تكلمها قبل ماتشوف اخوان عيالها
فيصل ماعجبه الوضع وظل يناقش امه لكن فجأه قطع عليهم
محمد…السسسسسسسسلام عليكم جميعا
الكل..وعليكم السلام
فيصل معصب ….ليه تركت الوالد ورجعت
محمد….فيصل من امس وانا عنده ملابسي ملت تقول ارجوك حمود روح تحمم وبدلها
سارونه….هههههه مسكينه
محمد….تسلم لي هالضحه ياناس
فيصل….خلاص انت ارتاح وانا بنام عنده اليوم وبكرا من الساعه11 انت عندي لاتتاخر عندي موعد الساعه12
محمد….اوكي والحين والدتي العزيزه ابي اكل وانام
ام فيصل…..ههههههههههه اول ارحم ملابسك على قولك وبعدين انزل وتحصل كل شئ جاهز
طلع فيصل عند ابوه ومحمد بعد الدش جلس يسولف مع خواته واامه عن خواته وكيف بيكون موقفهم
بعدها نام محمد والبنات طلعوا ينامون عندهم دوام الصباح
ام فيصل مثل العاده ماتنام الا بعد ماتتأكد من كل شئ بنفسها وخصوصا باب البيت تتاكد انه مقفل بعدها تنام

بالمستشفى الساعه عشر احد يطق الباب ويطلع فيصل
الزائره…السلام عليكم
فيصل …وعليكم السلام
الزائره….غرفة ابو فيصل ابراهيم
فيصل…وصلتي اختي
الزائره….انا العنود اقدر اشوفه
فيصل وكان ناسي زيارتها ….تفضلي
دخلت العنود ودمعت عينها لما شفت الشخص الي عذبها وضربها وحرمها من طفولتها
فيصل…يبه هذي العنود عندك بطلع واذا احتجت شئ انا موجود برا
ابوفيصل….لا اجلس هنا واسمعني
العنود…هلا عمي شلونك سلامتك ماتشوف شر
ابو فيصل..الله يسلمك وشلونكم يابنتي عيالي شلونهم
العنود..وتقول بخاطرها عيالك توك تتذكرهم….كلهم بخير الحمد لله
ابو فيصل..العنود سامحيني على اللي سويته فيك
العنود…وتقاطعه …عمي انت تعبان وانا مسامحتك يكفي انك خليتني بحضن اختي انت الحين
لاتتعب نفسك والله يعافيك
ابو فيصل…ربيتي ياعايشه الله يرحمها وين سلمان واماني
العنود…بكرا او بعده بيجون يزورونك إن شاء الله انتبه لصحتك عمي
ابو فيصل….عيالي امانه يالعنود
العنود…ياعمي عيالك اخواني لاتخاف عليهم
طلعت العنود من عند ابو فيصل وهي حاسه بشعور مختلف سبحان الله الدنيا دواره من 23 سنه ظلمها
والحين ربي رحمها لما عرف انها مظلومه وهذا يكفيها طلعت العنود وراحت لام فيصل وقالت للسواق
يروح يجيب شوية اغراض الين تطلع
سلمت العنود على ام فيصل اللي تفاجأت من جمال عيون العنود مشاء الله تبارك الله سلمت عليها وجلست
تسولف معها
العنود…خالتي بصراحه انا مو عارفه وش اقول لكن البنات وعيالك متقبلين اخوانهم اخاف بصراحه ينصدمون
اماني وسلوم حبيبي
ام فيصل…والله يابنتي فيصل زعلان لانه ماكان يعرف وهو دائما كان يحاول يزور ابوه واللي كدره ان عنده
اخوان ولايعرف عنهم شئ اما البنات والله فرحانات بأخوانهم
العنود..الحمد لله سلوم واماني يعرفون ان عندهم اخوان لكن المرحومه حاولت مع ابو فيصل يزوروهم لكنه رفض
ام فيصل ….العنود اسمحي لي بهاالسؤال اختك ليه تحملت ابو فيصل وين اهلها
العنود….ياخالتي عايشه تزوجت ابو فيصل وهي صغيره تزوجها من الديره وتعرفين عندنا البنت اذا تزوجت وتطلقت
اكبر عيب وزياده امي وابوي ماتوا ولا لنا الا عمان راح تنهان من الكلام الي تسمعه منهم ومن كل اهل الديره وزياده
مااحد بيتحملها وانا طفله معها صبرت وتحملت وقالت له اعمل اللي تبي بس اتركني اعيش ببيتي وابو فيصل الله معطيه
ماهمه البيت اللي سكنها فيه لكنه ماكان يصرف عليها
ام فيصل..وشلون كانت تصرف وبعد وفاتها شلون عشتوا
العنود….اللي مايعرفه ابو فيصل ان عايشه كان معها مبلغ حلوو لي ولها من ورث ابوي ووحده من الجيران قالت لها تشتري لها
عماره وشرتها بذيك الايام رخيصه والحين موقعها تجاري وارتفع سعرها وكانت هي مصدر دخل لنا على حياتها وبعد وفاتها
ام فيصل..الله يرحمها
العنود..خالتي بو فيصل طلب يشوف العيال وبكرا بروح له معهم بتكونوا موجودين
ام فيصل ..البنات بكرا بيأخذهم فيصل
العنود..اجل بقولهم اليوم وبكرا نشوفكم والحين تاخرت اسمحي لي بروح امر على سلمان بالمدرسه
طلعت العنود وتوها بتركب السياره الا فيصل وصل عرفها وقال بتبعها اشوف البيت وفعلا تبعها لكنها راحت
للمدرسه وانتظرت عند الباب خمس دقايق ولااحد طلع فتحت الباب ونزلت وتوها بتمشي الا جاء طفل صغير
وحضنها ضحك فيصل لانه توقع انه سلمان مسكته وركبت وراحت للبيت من حسن الحظ ان البيت مو بعيد
لان فيصل عنده موعد عرف البيت وراح للموعد وبالطريق جاءه اتصال من محمد اخوه قال له يجي بسرعه
للمستشفى راح وماوصل الا بعد فوات الاوان حصل محمد جالس عالارض ويصيح
فيصل….مات
محمد..لما حصلناه وقلنا بنقدر نغيره راح راح مات يافيصل
فيصل وحس انه مو مصدق بعد محاولة سنين لما حس بالنجاح الموت كان اسرع …انا لله وانا اليه لراجعون
خلص الاجراءات وطلع للبيت ومن دخل هو ومحمد عرفت امهم محمد طلع لغرفته على طول وفيصل بلغ اهله
البنات صاحوا وهم عمرهم ماعرفوه الا بالصور وطلعوا لغرفهم كل وحده تشكي للثانيه اما ام فيصل حست بفيصل
ام فيصل…ابوي ادعي له ان الله يغفر له ويرحمه وهذا طريق كلنا ماشين له
فيصل…..آه يايمه حلمت باللحظه الي يطلع ونجتمع معه مع كل اخواني حلمت فيها خططت لها حتى سلمان الصغير
قلت بنعطيه حنان ابوي كله حتى مايحس بفقدان الاب والام رسمت اشياء كثيره لكن المووووووت يايمه الموت اسرع
من احلامي
ام فيصل ..ياابوي اذكر الله وتعوذ من الشيطان واخوانك شلون بنقول لهم
فيصل….عندك الرقم كلمي خالتهم وعطيها خبر
ام فيصل..والله ياوليدي ماادري مو زينه اعلمها بالتيلفون
فيصل..قومي معي نروح لهم
ام فيصل..تعرف البيت
فيصل..اعرفه يالله يمه بس انا مابشوف احد الحين بنزلك واروح
ام فيصل..اللي يريحك
راحت ام فيصل وبلغت البنات وشافت اماني فيها من خالتها لكن فيها نعومه واضحه اما سلمان كان ماشاء الله عليه
اماني بكت بشكل يقطع القلب اما سلمان ماعرف شئ عن الموضوع وحتى العنود صاحت عليه بشكل ماتخيلته
اتفقت العنود مع ام فيصل ان اماني تحضر ايام العزاء عندهم وهي بتجي لكن سلمان رفض انه يحضر او يشوف
العزاء واحترمت ام فيصل قرارها

فمان الله اتركم00والقاكم مع الجزء الجاي اذا
لقيـــتــ تفــاعـــل

سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.